• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عناصر الجماعة الإرهابية يفشلون في اقتحام «التحرير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

القاهرة (وكالات)- للمرة الخامسة، فشلت جماعة الإخوان المسلمين في اقتحام ميدان التحرير بعد دعوات بالزحف نحو الميدان واقتحامه، المرة الأولى التي فشل فيها الإخوان في اقتحام التحرير كانت في السادس من أكتوبر 2013، عندما دعت الجماعة للزحف والاعتصام في التحرير بمناسبة انتصارات حرب 6 أكتوبر، إلا أنها فشلت في تنفيذ دعواتها، وسقط في هذا اليوم العديد من الضحايا.

الثانية كانت في 11 من نفس الشهر عندما أرادت الجماعة أن تتدارك إخفاقها بالدعوة إلى التظاهر في التحرير مرة أخرى، وسعت من خلال مسيرات عديدة أن تقتحم ميدان التحرير إلا أنها أخفقت مرة أخرى بسبب التواجد الأمني المكثف بالميدان.

والمرة الثالثة كانت في عيد الضحى عندما دعت الجماعة إلى الزحف نحو التحرير في صباح أول يوم العيد، وإقامة صلاة العيد في الميدان إلا أنها فشلت مرة أخرى واكتفت بمسيرات صغيرة في عدد من المحافظات دون أن تقترب من الميدان أو الميادين القريبة منه. الرابعة تزعمها طلاب الإخوان في جامعة القاهرة عندما زحفوا بشكل مفاجئ إلى التحرير مستغلين عدم التواجد الأمني الكثيف في الميدان، إلا أن تواجدهم في الميدان لم يستمر سوى فترة وجيزة، حتى تمكنت قوات الأمن من تفريقهم، رغم دعوات الإخوان للزحف نحو التحرير لمساندة طلاب الجامعة.

المرة الخامسة والأخيرة، كانت أمس بعد دعوات الجماعة للزحف نحو التحرير، واستخدام كل أساليب التصعيد داخل الميدان، إلا أنها فشلت أيضا في الاقتراب من الميدان واكتفت بالتظاهر في عدد من الميادين بالمحافظات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا