• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

عبد العزيز النومان لـ «الاتحاد»:

تغيير كامل في منظومة الألعاب كافة بأندية الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 مارس 2016

أسامة أحمد (الشارقة)

كشف عبد العزيز النومان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي لـ «الاتحاد» عن أبرز ملامح مرحلة التطوير في مجلس الشارقة الرياضي خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى تغيير كامل في منظومة جميع الألعاب بأندية «الإمارة الباسمة» وفق استراتيجية واضحة المعالم.

وأشار أمين عام مجلس الشارقة الرياضي إلى أن المجلس في اجتماعه الثاني سيطلع على النظام الأساسي وتشكيل اللجان المختلفة أبرزها الكرة والاحتراف وتطوير الألعاب الجماعية للصالات المغلقة والألعاب التخصصية ورعاية الموهوبين والتسويق والاستثمار.

وأوضح أن الاجتماع سيطلع على المشاريع التطويرية والهيكلية، خصوصاً أن مرحلة التطوير التي تستمر لمدة سنتين ترتكز على العديد من المحاور المهمة وفق ما تم تقديمه من الأمانة العامة للمجلس، التي تتمثل في ترقية أداء المجلس من أجل رسم السياسة العامة للرياضة بالإمارة الباسمة وتكوين المراحل السنية، خصوصاً أن القاعدة الصحيحة هي أساس النجاح، وذلك بالتعاقد مع مدربين متخصصين حتى يحقق مشروع المراحل السنية جميع الأهداف المنشودة بالأندية، مشيراً إلى أن المجلس سيقدم دعماً إضافياً للمراحل السنية المتميزة في كل ناد من أجل تحفيز الأندية للاعتماد على «السنية» في التفريخ في جميع الألعاب حتى ينعكس ذلك إيجاباً على مسيرة الألعاب المختلفة بأندية الشارقة مما يكون له المردود الإيجابي على مسيرة منتخباتنا الوطنية المختلفة.

وأشار إلى أن مجلس الشارقة الرياضي يسعى لخلق بيئة رياضية صحية في الشارقة باستغلال الحدائق والمرافق العامة والبحر وتوفير التجهيزات اللازمة حتى يمارس المواطن والمقيم الرياضة في بيئة صحية مثالية، خصوصاً أن المرحلة المقبلة ستشهد صيانة البنية التحتية والحراسة والنظافة لجميع أندية الإمارة.

وكشف النومان عن أن الدراسة التي قام بها المجلس تشير إلى حصول لاعبي الألعاب الأخرى على 11% من موازنة كل ناد في مقابل ما بين 85 إلى 90% بالنسبة إلى لاعبي كرة القدم واصفاً ذلك بالمفارقة، حيث ينبغي في ظل هذه النسب ارتقاء قيمة لاعبي الألعاب الأخرى حتى يتم تشجيع لاعبي الألعاب الأخرى على ممارسة هذه الألعاب، وبالتالي اتساع دائرة المشاركين مما سيكون له المردود الإيجابي على أندية الإمارة والرياضة بالدولة بصفة عامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا