• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أشاد بالحضور الذهني للحكم داخل المنطقة

فريد علي: شكر الله 8.9 من 10

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أشاد فريد علي الحكم الدولي السابق، بأداء الحكم البحريني نواف عبدالله شكر الله الذي قاد قمة الأهلي والهلال في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، مشيداً بحضوره القوي الذي قدمه في الموقعة وقدراته البدنية وتركيزه الذهني في العديد من المواقف الصعبة، خاصة الحالات التي انحصرت داخل منطقتي الجزاء، وتتطلب حزماً كبيراً من جانبه، ونظرة ثاقبة في حسم المطالبات المتكررة من الفريقين باحتساب ركلات جزاء لمصلحتهما.

وأكد فريد علي أن قرار الحكم صحيح بعدم احتساب ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة الثالثة، إلى جانب صحة قراره بعدم احتساب ركلة جزاء للهلال في الدقيقة 11، حيث شهدت الحالتان مطالبة لاعبي الفريقين باحتساب ضربات جزاء لمصلحتهما.

وعن الحالة التي شهدتها الدقيقة 56 عندما طالب لاعبو الهلال باحتساب ركلة جزاء بداعي تعرض المهاجم للعرقلة من حبيب الفردان داخل المنطقة، أكد فريد علي أن قرار الحكم بعدم احتساب الركلة صحيح، لأن المهاجم السعودي ارتكب مخالفة واضحة تمثلت باستخدام يده اليمنى لسحب الفردان من كتفه، قبل سقوطه داخل المنطقة.

كما أكد فريد علي صحة قرار الحكم باحتساب خطأ على إسماعيل الحمادي في الدقيقة 82، إثر قيامه بدفع مدافع الهلال داخل المنطقة، وهي الحالة التي اندفع فيها الحمادي تجاه المرمى، بجانب صحة البطاقة الصفراء التي تلقاها اللاعب نفسه في الدقيقة 85.

وعن الركلة الثابتة التي احتسبت للأهلي في الدقيقة 94، وجاء منها هدف الفوز، أكد فريد علي أن الحالة صحيحة مائة في المئة ولا غبار عليها.

وقيم فريد علي أداء الحكم نواف شكر الله، إذ منحه 8٫9 من 10، مؤكداً أنه أحد أفضل الحكام في القارة الآسيوية، حيث يقبع في المرتبة الثانية خلف الحكم الأوزبكي رافشان. وهنأ فريد علي «الفرسان» على إنجازهم التاريخي، ببلوغ المشهد الختامي لدوري أبطال آسيا، مشيداً بما قدمه «ممثل الوطن» في إياب نصف النهائي، ونجح من خلالها في تخطى تأخره بهدفين بتسجيل الهدف الحاسم في الوقت بدل الضائع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا