• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اليوم الثاني لبطولة الفجيرة لجمال الخيل

«نبراس غرناطة» يخطف الأضواء في شوط الأمهار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 مارس 2016

سيد عثمان (الفجيرة)

تواصلت في أحضان قلعة الفجيرة التاريخية عروض الإبداع والرشاقة بفعاليات اليوم الثاني لبطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي، التي تقام برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وتنظمها جمعية الإمارات للخيول العربية، بمشاركة 271 خيلاً من أكثر 123 مربطاً للخيول بالدولة، وتتضمن 20 فئة عمرية مع جوائز قيمة لأصحاب المراكز الـ10 الأوائل بكل فئة و18 جائزة في النهائيات.

توزعت في اليوم الثاني النتائج والمراكز الأولى على المرابط المختلفة، وكان اللافت تفوق خيول إسطبلات المواطنين، كما حقق المهر «نبراس غرناطة» لخليفة جمال صالح البلوشي، أعلى النقاط خلال المنافسات، حين تصدر القسم (ب) في الشوط السابع للأمهار عمر سنة، محققاً 91.9 نقطة.

وشهد منافسات اليوم الثاني للبطولة كل من الشيخ حمدان بن سرور الشرقي ممثل شركة أبوظبي للاستثمار، وناصر محمد اليماحي مدير إدارة الإعلام والتواصل الجماهيري في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وعضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، وعصام عبدالله مدير جمعية الإمارات للخيول العربية، وعدد من كبار المسؤولين والقيادات الرياضية بالفجيرة والجماهير التي كان حاضرة بقوة. وتصدرت الفرس «سندس» لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشوط الخامس للأفراس عمر من خمس إلى سبع سنوات، مسجلة 91.3 نقطة، تاركة المركز الثاني للفرس «بريكون كوساك» لمربط الجزيرة، التي حققت 91.2 نقطة، فيما حلت رفيقتها «زناكزنا» في المركز الثالث محققة 91.1 نقطة . وأحرزت «نور بنت اتيرنتي - دي» لمحمد زغلول السعدي خطاب المركز الأول في الشوط السادس المخصص للأفراس عمر ثماني سنوات فما فوق، ونالت 90.8 نقطة، وجاءت في المركز الثاني «البديعة» لسمو الشيخة عزة بنت سلطان بن محمد القاسمي، محققة 90.8 نقطة، وحلت في المركز الثالث «سيموراه دبليو» لمربط الصقران برصيد 90.7 نقطة. وتصدر المهر «لبيب الهواجر» لمربط الياه القسم (أ) في الشوط السابع للأمهار عمر سنة، ونال 90 نقطة، تلاه في المركز الثاني «عدن بي اتش ان» لمحمد حميد محمد السويدي وحصل على 89.9 نقطة، فيما جاء في المركز الثالث«كورفيت» لأحمد محمد شليك الشميلي برصيد 88.9 نقطة. واعتلى المهر «نبراس غرناطة» لخليفة جمال صالح البلوشي، صدارة القسم (ب)، محققاً أعلى النقاط، التي بلغت 91.9 نقطة، وجاء في المركز الثاني «كليمنجارو» لسمو الشيخة مريم بنت سلطان القاسمي، وحقق 90.1 نقطة، وجاء في المركز الثالث «سفير مهرة» لعبد الله علي حماد القايدي محققاً 90 نقطة. وتصدر المهر «اس كيو تايكو» لحسن سيف حماد الزعابي القسم «ج» الأخير في الشوط السابع المخصص للأمهار عمر سنة، ونال 91.3 نقطة، تلاه في المركز الثاني «دي دبوي» ليوسف إبراهيم الجسمي المعيني، محققاً 90.6 نقطة، فيما حل في المركز الثالث «دخيل الزبير» لأحمد خاتم عبدالله عبيد الكعبي برصيد 90.3 نقطة. واختتمت الفعاليات بالشوط الثامن للأمهار عمر سنتين، الذي تم تقسيمه إلى 3 أقسام (أ ) و( ب) و(ج)، وتصدر المهر «نسج الحكيم» للدكتور غانم الهاجري القسم (أ) محققاً 91.3 نقطة، وجاء في المركز الثاني «دبليو دبليو فيجز» لمربط العرب برصيد 90.5 نقطة، وحل في المركز الثالث «جي أي توباز» لإسطبلات الجزيرة محققاً 90 نقطة.

وأحرز المركز الأول في القسم (ب) «باسل البداير» للشيخ محمد سعود سلطان القاسمي الذي حقق 91 نقطة، تلاه في المركز الثاني «شاهر عذبة» لمربط الياه، وجاء في المركز الثالث «عزام العالية» لمربط العالية. وانتزع المركز الأول في القسم (ج) المهر «مرجان البخيت» لخليفة جمال صالح البلوشي برصيد 90.5 نقطة، وحل في المركز الثاني «جلوان» لسمو الشيخة عزة بنت سلطان بن محمد القاسمي برصيد 90.3 نقطة، وجاء في المركز الثالث «دي قسورة» مربط دبي.

عصام عبدالله : ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا