• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«اقتصادية دبي» تنظم ندوة المقارنة المعيارية لتبادل أفضل الممارسات الخدمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

دبي - الاتحاد:

نظمت ‬إدارة ‬الجودة ‬والتميز ‬المؤسسي ‬في ‬دائرة ‬التنمية ‬الاقتصادية في دبي ‬بالتعاون ‬مع ‬شركة ‬الإمارات ‬لاستشارات ‬إدارة ‬الأعمال ‬الدولية، ‬ندوة «المقارنة ‬المعيارية» ‬لمساعدة ‬الشركات ‬والمؤسسات ‬في ‬مقارنة ‬الممارسات ‬الخدمية ‬والتشغيلية ‬لديهم ‬بغيرها ‬من ‬المؤسسات ‬العالمية ‬المتميزة ‬بغرض ‬تحسين ‬مستويات ‬الأداء ‬المؤسسي ‬وتمكنهم ‬من ‬المشاركة ‬في ‬جوائز ‬التميز ‬لقطاع ‬الأعمال ‬وبالتالي ‬تعزيز ‬الحركة ‬الاقتصادية ‬في ‬إمارة ‬دبي ‬والإمارات ‬بشكل ‬عام.

وتعد الندوة، التي حضرها أكثر من 100 شخص يمثل مختلف قطاعات الأعمال، من ضمن اتفاقية التعاون مع شركة الإمارات لاستشارات إدارة الأعمال الدولية وبرنامج «المقارنة المعيارية لإدارة أعمال الإمارات»، الأول من نوعه في المنطقة والذي يستهدف تبادل أفضل الممارسات، وقياس مجموعة من المؤشرات مثل الأداء، وخدمة العملاء، والمجتمع والأعمال، والمقارنة المعيارية للمؤسسات الراغبة في المشاركة في جوائز التميز لقطاع الأعمال والتي تضم جائزة دبي للجودة، وجائزة دبي للتنمية البشرية، وبرنامج دبي للخدمة المتميزة.

وقال علي إبراهيم، نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتنمية في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي: يجب على الشركات والمؤسسات الاستمرار والتركيز على التحسين المستمر والعمل استناداً على أفضل الممارسات الدولية المتبعة، حيث إن مسيرة التميز لا تقف عن حد معين، وإنما تستمر لتشكل مساهماً فعالاً في الحركة الاقتصادية، ونسعى دائما في اقتصادية دبي إلى تنظيم الندوات والورش التعريفية لترسيخ مفهوم التميز، وتبادل المعلومات والممارسات حول أفضل الخدمات للمشاركين في جوائز التميز لقطاع الأعمال ولمجتمع الأعمال ككل.

من جانبه، قال محمد بوشنين، مدير إدارة تنفيذي الجودة والتميز المؤسسي في دائرة التنمية الاقتصادية: يضع برنامج «المقارنة المعيارية لإدارة أعمال الإمارات» المشاركين فيه ضمن بيئة تنافسية مقارنة مع مؤسسات أخرى عالمية ليمكنهم من تبني سياسة التميز وتقديم أفضل ما لديهم من خدمات. ومن هنا يعد البرنامج من العلامات الفارقة في مسيرة جوائز التميز لقطاع الأعمال، إذ أنه يساعد العديد من الشركات على تطوير أدائهم والبقاء على قائمة أفضل الشركات تطبيقاً للجودة والتميز، مما يطور من مستويات التنافس في جوائز التميز لقطاع الأعمال عاما يلو الآخر.

ويقدم البرنامج خدمات المقارنة المعيارية للأعضاء على فئات جوائز التميز لقطاع الأعمال وبإمكان الشركات أن تكون جزءًا من حفل توزيع جوائز التميز والمشاركة في برنامج المقارنة من خلال التسجيل في العضوية، التي تقدم على ثلاثة مستويات: العادية، المتقدمة، والمتميزة. وسيستفيد الأعضاء من الوصول إلى البيانات، والاستفادة من المزايا الأخرى استنادا إلى نوع من العضوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا