• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

أندية الشارقة ستوقع عقوداً مع لاعبيها قبل انتهاء مهلة الفيفا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 فبراير 2007

سعيد عبدالسلام:

أكد يحيى عبدالكريم رئيس لجنة تطوير اللاعبين بمجلس الشارقة الرياضي إن المهلة التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص تحديد يوم 30 يونيو القادم كحد أقصى للسماح للاعب الذي يبلغ سن 23 سنة للانتقال لناد آخر في حال عدم توقيعه عقداً مع ناديه.. تلك المهلة لن تقف عائقاً معنا ولن تكون هناك أي مشكلة خاصة وأن أندية الشارقة مقبلة على توقيع عقود مع لاعبيها قبل تلك المهلة المحددة.

وقال أيضاً: أتصور أنه من حق اللاعب الانتقال للاحتراف خارج الدولة .. لكن الأمر داخلها يخضع لنظام الاتحاد المحلي وهذا ما أعرفه، مثل قضية محمد سرور وراشد عبدالرحمن فالذي أعلمه أن الاتحاد الدولي يتدخل في عملية الانتقالات الخارجية لكن لكل دولة حقها في اختيار النظام الداخلي لها. فاللاعب الهاوي يستطيع الانتقال إلى أي دولة أخرى كلاعب محترف لكن داخلياً يخضع للوائح الداخلية ... وأعتقد أنه إذا حدث غير ذلك فستحدث فوضى كبيرة. وحول ما إذا كان هذا القرار في صالح اللاعب واللعبة قال: يجب أن تقوم العلاقة بين النادي واللاعب على أساس من العدالة والشراكة... فللاعب حقوق وعليه واجبات وكذلك النادي ... ووضوح مثل هذه الأمور لا تجعل هناك مكاناً لوجود أي خلافات بين الطرفين.

فكرة القدم لعبة تقوم على الاستمتاع... لذلك يجب أن تكون العلاقة بين الأندية واللاعبين على أعلى مستوى من الوفاق حتى يستطيع اللاعب أن يصل إلى أعلى مرحلة من التركيز وبالتالي يبدع ويقدم كل ما لديه وفي نفس الوقت يحقق النادي أهدافه أيضاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال