• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

الأبيض الإماراتي الأحق بلقب خليجي 18 موسوفيتش:

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 فبراير 2007

نبيل فكري:

البوسني جمال الدين موسوفيتش هو رجل الكرة القطرية الأول.. هو مدرب المنتخب العنابي، وحتى قريب كان مدربا للمنتخب الأولمبي أيضا.. يرتفع تارة ويهبط أخرى، لكنه يظل حالة خاصة بين المدربين الذين عملوا في قطر وربما في الخليج كله، حيث يحمل الرقم القياسي- على حد قوله- في المدة التي قضاها في تدريب منتخب خليجي، وبعد أيام يحتفل باتمام ثلاث سنوات مع العنابي، مثلما حقق فيها انجازات عانى أيضا الانتقادات والاخفاقات، وآخرها بطولة كأس الخليج التي خرج من دورها الأول، رغم أن المنتخب القطري هو حامل لقبها.. وعاد من أبوظبي الى الدوحة ليواجه عاصفة من الانتقادات ربما لم تهدأ حتى الآن، لكن الجديد فيها هذه الأيام أنها بدأت تشهد أنباء عن ترشيحات جديدة لخلافة موسوفيتش في المرحلة المقبلة، وطرحت أسماء مثل هيتسفيلد وميتسو، بينما هو غير عابئ بكل ذلك، إما عن ثقة أولأنه بالفعل يشعر أن النهاية مع العنابي قد اقتربت. التقيت موسوفيتش في النادي العربي قبل مباراة العربي مع الخور في دوري المحترفين، حيث يحرص مدرب العنابي على حضور مباريات الدوري، وفي احدى قاعات النادي العربي القطري دارت تفاصيل الحوار الخاص لـ ''الاتحاد الرياضي'':

؟ بعد مرور هذه الفترة على كأس الخليج.. هل ترى أن المنتخب الإماراتي كان الأحق بالبطولة؟

نعم: هو الأحق.. وعندما ننظر الآن لكامل البطولة ونضعها جملة في الميزان سندرك ذلك وأنه لا أحد غيرهم كان يستحقها، لقد كانت بدايتهم صعبة، والمهمة كلها كانت صعبة قياسا بحجم الضغط الذي كان واقعا عليهم هناك، سواء اعلاميا أو جماهيريا، وبالنظر الى كيف تقدموا في البطولة حتى أحرزوا اللقب سندرك أن بطولتهم كانت جيدة مقارنة مع غيرهم، خاصة المنتخب العماني الذي يبدأ قويا ثم يتراجع، لكن المنتخب الإماراتي كان على العكس، إنه كبر مع البطولة وواكب كل مرحلة فيها ولذا هو يستحق اللقب.

؟ تحدثت عن الضغط سواء الجماهيري أو الإعلامي وهو نفس الخطر الذي نبهت اليه بالنسبة للعنابي.. لكن الإمارات فازت بالبطولة في ظل هذا الضغط وأنتم لا.. فما السبب؟

الضغط قد يكون قوة دافعة في بعض الأحيان وقد يكون في أحيان أخرى عاملا عكسيا مثلما حدث لنا، كما أن مثل هذا الضغط ليس السبب الوحيد في خروج العنابي، بل هناك اسباب اخرى مثل قصر فترة الاعداد وغياب بعض اللاعبين وغيرها من الأسباب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال