• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

البعثة تغادر اليوم إلى الدوحة

20 لاعباً في قائمة الأهلي لـ«آسيوية اليد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 مارس 2016

رضا سليم (دبي)

تغادر اليوم البلاد متوجهة إلى الدوحة، بعثة فريق الأهلي لكرة اليد للمشاركة في البطولة الآسيوية للأندية الثامنة عشرة للأندية أبطال الدوري لكرة اليد والتي تستضيفها الدوحة بصالة دحيل الرياضية من 18 إلى 24 مارس الجاري، بمشاركة 6 أندية هي الأهلي الإماراتي والغرافة ولخويا القطريان إلى جانب أندية النور السعودي والنجمة البحريني ومسقط العماني.

ويأتي سفر الفريق قبل البطولة بأربعة أيام من أجل إقامة معسكر والتعود على الأجواء والتدريب في صالة البطولة، كما يخوض الفريق مباراة ودية مع أحد الأندية القطرية التي لن تشارك في البطولة، وهو ما سيتم ترتيبه فور وصول البعثة إلى الدوحة اليوم. يرأس البعثة سعود صالح المشرف على كرة اليد بالنادي، بالإضافة إلى الجهاز الفني بقيادة المغربي نور الدين بو حديوي و20 لاعبا، هم عبدالله خليفة وعبدالله درويش ومرزوق أحمد ووحيد مراد وعيسى البناي، ويوسف بلال ومحمد جمعة وزايد الحارثي وعبدالرحمن خميس وعلي حسين وعبدالرحمن البناي وأحمد ربيع وإبراهيم صنقور وجاسم محمد وعمر أحمد، وفارس أحمد حسن والمعار محمد إسماعيل حارس الوصل، بالإضافة إلى الثلاثي المحترف حسين زكي وساسي بو لطيف المعار من النصر وعلي الزين المعار من الجزيرة. وبحسب القرعة يبدأ الأهلي مشواره في البطولة بمواجهة النور السعودي الجمعة 18 مارس، ويلتقي في نفس اليوم الغرافة القطري مع النجمة ولخويا مع مسقط، بينما يخوض الأهلي ثاني مبارياته أمام لخويا في اليوم التالي 19 مارس، ويلعب الغرافة مع مسقط والنور مع النجمة بنفس اليوم، وتحصل جميع الفرق على راحة 20 مارس. ويستأنف الأهلي مشواره في البطولة بمواجهة مسقط 21 مارسو، ويلتقي نفس اليوم لخويا مع النجمة، والغرافة مع النور، فيما يلعب الأهلي مباراته الرابعة في البطولة أمام الغرافة 22 مارس، بينما يلتقي النور مع لخويا، والنجمة مع مسقط، وتحصل الفرق على راحة 23 مارس، ويخوض الأهلي مباراته الأخيرة في البطولة بمواجهة النجمة، فيما يلعب مسقط مع النور، والغرافة مع لخويا. وتقام البطولة بنظام دوري من دور واحد، يحصل على اللقب الفريق الأعلى نقاط، ويتأهل البطل إلى بطولة العالم للأندية «سوبر جلوب» التي تستضيفها الدوحة أيضاً للمرة السادسة على التوالي، وقد لجأ الاتحاد الآسيوي للنظام الجديد بعدما تراجعت مشاركات الأندية في البطولة. ووجه سعود صالح الشكر إلى أندية الدولة التي وافقت على إعارة لاعبيها وهي الوصل والجزيرة والنصر، وقال:» الأهلي يمثل كرة اليد الإماراتية والطبيعي أن توافق الأندية على إعارة لاعبيها بحق العلاقات الطيبة بين كل أندية الدولة، ونأمل أن نحقق طموحاتنا في البطولة ونصعد للمباراة النهائية ونتأهل لبطولة العالم للأندية». وأضاف أن عدم التوصل لاتفاق مع الثلاثي المصري قبل البطولة كاد يسبب لنا أزمة كبيرة إلا أن الأندية وافقت على إعارة لاعبيها وهو ما أنقذ الموقف، خاصة أن الأهلي دائما ما يشارك في كل البطولات على المنافسة والنسخة الآسيوية هذا العام اختلفت عن المواسم السابقة وباتت البطولة بنظام الدوري من دور واحد، ومن يرد اللقب عليه الفوز في كل مباريات البطولة.ونوه إلى أن الثلاثي المعار محمد إسماعيل وعلي الزين وساسي بو لطي، سوف ينضمون للفريق في الدوحة وانسجامهم مع الفريق لن يحتاج إلى وقت والمعسكر فرصة من أجل وضع اللمسات الفنية الأخيرة قبل المعمعة الآسيوية، بالإضافة إلى ضمان تركيز اللاعبين في التدريبات اليومية والدخول في أجواء البطولة مبكرا.

فوز الشباب على العين في أقوياء اليد

دبي(الاتحاد)

خطف فريق الشباب الفوز من العين بفارق هدف، 24-23 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول في الجولة الحادية عشرة لدوري أقوياء اليد، ورفع الشباب رصيده إلى 18 نقطة، وتقدم للمركز الثالث في ظل غياب 4 أندية عن المباريات بسبب المشاركات الخارجية، في حين رفع العين رصيده إلى 15 نقطة، وتقدم للمركز الخامس. أدار اللقاء، الحكم الدولي عمر الزبير ومعه ياسر النقبي وعلى الطاولة علي العجمي وعلي جعفر والمراقب محمد نادر، وشهد اللقاء حصول كمال عقاب مدرب الشباب على بطاقة صفراء ودقيقتين إيقاف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا