• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

استثمار هوتيلز تضخ 1,8 مليار درهم لإنشاء 38 فندقاً في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 فبراير 2007

دبي - محمود الحضري:

كشفت شركة ''استثمار هوتيلز''، و''إيزي هوتيل دوت كوم'' عن خطة لتشييد ستة فنادق جديدة من الفنادق الاقتصادية منخفضة التكاليف ''بدجت هوتيل'' في دبي، وستبدأ الخطة بإنشاء أول فندق في منطقة الكرامة في دبي بطاقة 200 غرفة موزعة على ستة طوابق، ومن المقرر افتتاحه أوائل العام المقبل مستغرقاً ثمانية أشهر، في بداية لإنشاء ستة فنادق لعلامة ''إيزي''، كما يجري الإعداد لفندقين آخرين في دبي.

وسيحمل الفندق علامة سلسلة فنادق ''إيزي هوتيل دوت كوم''، وستتولى ''استثمار هوتيلز'' الملكية والإدارة الكاملة للفنادق ويبقى دور ''ايزي هوتيل'' لمجرد العلامة التجارية تنفيذاً لاتفاق يمنح ''استثمار'' الحق الحصري لعلامة ''إيزي هوتيل دوت كوم'' في منطقة الشرق الأوسط والمشرق العربي وشمال أفريقيا والهند وباكستان، وقال جو سيتا الرئيس التنفيذي لشركة ''استثمار هوتيلز'': ستستثمر الشركة 400 مليون دولار ''1,4 مليار درهم'' خلال السنوات الخمس المقبلة، لبناء 38 فندقاً بطاقة إجمالية 3800 غرفة تحمل علامة ''إيزي هوتيل دوت كوم'' في 17 بلداً، لافتاً إلى أن حجم استثمارات الشركة في القطاع الفندقي بصفة عامة حتى الآن 3 مليار دولار أي ما يفوق 11 مليار درهم.

جاء ذلك على هامش إعلان السير''ستيليوس هاجي إيوانو'' مؤسس العلامة الفندقية ''إيزي هوتيل دوت كوم'' الشراكة مع شركة استثمار في القطاع الفندقي، والكشف عن الاستعدادات الجارية لإقامة أول فندق يحمل اسم المجموعة في دبي والمنطقة. وأفاد سيتا بأن فندق ''ايزي هوتيلز'' الأول في دبي بالكرامة سيكون جاهزاً للافتتاح أوائل العام ،2008 موضحاً أن هناك موقعين آخرين يجري العمل على تنفيذ فندقين إضافيين في دبي من الفنادق الستة المخطط إنشاؤها في الإمارة. وقال: تمتلك شركة ''استثمار هوتيلز'' حالياً خططاً طموحة للارتقاء بعلامة ''إيزي هوتيل دوت كوم'' التجارية في العديد من المواقع بالمنطقة، لنشر مفهوم الفنادق الاقتصادية في مدن عديدة امتداداً بين الدار البيضاء في أقصى الغرب إلى دلهي في أقصى الشرق، مشيراً إلى أن تصاميم الغرف في مشروع ''إيزي هوتيل دوت كوم'' سيكون الأول من نوعه في العالم، وسيتم تجهيز الغرف كوحدات كاملة في موقع تصنيع واحد، ومن ثم يتم تجميعها وبناؤها داخل الفندق بالاعتماد على مفهوم التجميع والربط. وأضاف: يمكن مشاهدة الوحدات وهي تكتمل الواحدة تلو الأخرى، في الوقت الذي تربط فيها مع بعضها بممر يكون مجهزاً مسبقاً إلى جانب وحدات المصاعد وربطها مع منصة عمل خرسانية، وبفضل ذلك سيتم الانتهاء من تشييد الفندق الذي سيضم 200 غرفة ليكون جاهزاً بالكامل ومن ثم افتتاحه بعد 20 أسبوعاً بعد الانتهاء من بناء المنصة الخرسانية، كما سيكون لجميع الغرف تصميم مشترك لضمان أفضل مستوى ممكن من الاستغلال الأمثل للمساحات المتوافرة مع الحرص على توفير كل ما يحتاج إليه الضيوف.

وأشار جو سيتا'' إلى أن الشركة استثمرت على مدى عشرة اشهر أكثر من 2,5 مليون دولار ''9,2 مليون درهم'' في عمليات البحث والتصميم وصقل المفهوم الرئيس للغرف، وفي مساحة تصل إلى 15 متراً مربعاً تقريباً، وستقدم كل غرفة كل ما يحتاج إليه المقيم، مثل الاسرّة ووحدة الاستحمام، والعديد من التجهيزات والخدمات التي تشتمل على تليفزيون بشاشة مسطحة، ونقطة ربط مع شبكة الإنترنت عريضة النطاق. وقال: إن مفهوم ''فنادق ايزي'' تتيح فرص الاختيار بحيث لن يكون مجبراً على دفع أي مبالغ مالية نظير خدمات أو سلع لا يرغب في الحصول عليها، وفضلاً عن ذلك سنقوم بفرض أقل أسعار ممكنة لأجور الغرف، ومن ثم نتيح للعميل اختيار أي خدمات إضافية يريد الحصول عليها، أو ما يريد الدفع للحصول عليه، سواء أكان الأمر يتعلق بالتليفزيون أو نقطة الربط مع شبكة الإنترنت عريضة النطاق أو ما إلى ذلك من خدمات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال