• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

مذكرة تفاهم بين شديد و جندال سو لإقامة مصنع أنابيب غير ملحومة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 فبراير 2007

حسن القمحاوي:

وقعت شركة ''شديد'' للحديد والصلب، إحدى شركات مجموعة الغيث القابضة، أمس في فندق الهلتون بأبوظبي مذكرة تفاهم مع شركة ''جندال ساو'' الهندية العالمية لإنشاء مصنع لإنتاج الأنابيب الصلب غير الملحومة، وقع عن شركة شديد سعادة علي هامل الغيث رئيس مجلس الإدارة وسعادة غيث هامل الغيث نائب رئيس مجلس الإدارة، وعن شركة ''جندال ساو'' السيد بي آر جندال رئيس مجلس الإدارة، وحضر التوقيع عدد من الشخصيات وممثلي الشركتين.

وقال سعادة علي هامل الغيث ردا على سؤال لـ''الاتحاد'' إن المصنع يمثل الثالث في سلسلة مصانع شركة ''شديد'' بعد كل من مصنع الحديد المختزل ومصهر الحديد في منطقة صحار الصناعية بسلطنة عمان، وتبلغ طاقته الإنتاجية المتوقعة مليون طن سنويا، مشيرا إلى أن إجمالي الاستثمارات في المصانع الثلاثة يصل إلى 14,6 مليار درهم (4 مليارات دولار) يتم استثمارها بنهاية العام المقبل. وتوقع زيادة الطلب على إنتاج المصنع في ظل ارتفاع جودة الأنابيب التي سيتم إنتاجها نتيجة التوسع في مشاريع صناعة النفط والغاز في معظم دول المنطقة خاصة الكويت والسعودية والإمارات، فضلا عن زيادة الطلب على النفط والغاز من خارج المنطقة، مشيرا إلى أنه تم اختيار منطقة صحار الصناعية في عمان لإقامة المشروع للاستفادة من التسهيلات التي تقدمها السلطات العمانية في الإجراءات وتخصيص الأراضي وتسعير الغاز وتوفره بكميات كبيرة تساعد على استمرار تلك الصناعة وتطورها، فضلا عن قرب موقع المصنع من ميناء صحار العماني المطل على الخليج العربي مما يسهل من استيراد المواد الخام وتصدير المنتجات بعد تصنيعها إلى كافة دول العالم.

وقال الغيث في كلمة له عقب توقيع مذكرة التفاهم إن توقيع مذكرة التفاهم مع شركة ''جندال'' يمثل خطوة في سلسلة الاتفاقيات الاستراتيجية لشركة ''شديد'' للحديد والصلب التي تكملان بعضها في سبيل إقامة صرح صناعي لا مثيل له في المنطقة يلبي حاجتها من الصناعات الثقيلة في ظل الطفرة الصناعية والعقارية التي تشهدها دول الخليج، مشيرا إلى أن معدلات التنفيذ في مشروع مصنع ''شديد'' للحديد والصلب بمنطقة صحار بلغت 38% حتى الآن، متوقعا في الوقت نفسه تحقيق إنتاجية تجارية أعلى في الربع الثالث من العام المقبل.

وأضاف: توقيع مذكرة التفاهم مع الشركة الهندية العالمية يعكس الثقة التي اكتسبتها شركة ''شديد'' في الأسواق العالمية للحديد والصلب، من منطلق ما حققته من نتائج على أرض الواقع في هذا المجال. ومع توقيع المذكرة تنطلق الشركة في بناء مجمع ضخم للإنتاج مختلف أنواع الصلب والمنتجات ذات العلاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال