• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ينطلق 16 فبراير الجاري على المسرح الوطني

«زورو» عرض مسرحي كوميدي عالمي عائلي برؤى مختلفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

‫أبوظبي (الاتحاد) - يفتتح عرض مسرحية «زورو» العالمية مساء يوم 16 فبراير الجاري، بالمسرح الوطني في أبوظبي، وذلك بحضور عدد كبير من السفراء المعتمدين لدى الدولة، وسوف يستمر عرضها يومياً حتى يوم 22 فبراير الجاري، برعاية وحضور الشيخ راشد بن أحمد بن حمدان آل نهيان. ‬

وقررت إدارة «سكاي» لتنظيم الفعاليات توجيه دعوات خاصة لحفل الافتتاح الرسمي، وذلك لتكريم رؤساء تحرير الصحف والمجلات والقنوات المحلية والعالمية، والإعلاميين والمثقفين من بينهم، وكالة أنباء الإمارات «‪wam‬»، ووكالة أخبار المرأة وجريدة الاتحاد والخليج والبيان والإمارات اليوم والرؤية والفجر والوطن والحرة، ومجلات المنارة والصدى وسيدتي وزهرة الخليج، والعديد من القنوات أبرزها قناة أبوظبي وسكاي نيوز والحرة ودبي والشارقة، بالإضافة إلى قنوات عربية أخرى مثل أم بي سي وراديو أف أم 1 و2 والعربية، وكذلك هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ووزارة الداخلية، وشركات بترول عديدة، إضافة إلى تكريم الرعاة الرسميين لعرض زورو، وذلك من أجل دعمهم ودعم الشركات والمؤسسات الأخرى لإبراز ثقافة مسرح الطفل والعائلة، وتنشيط السياحة الثقافية في أبوظبي.

الارتقاء بالمسرح

ويقدم عرض مسرحية «زورو»، من بطولة النجم ريتشر لوك، للمرة الأولى وحصرياً في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وبهذه المناسبة، قال محمد المزروعي رئيس مجلس إدارة «سكاي» لتنظيم الفعاليات، إننا أثبتنا حرصنا على تقديم واختيار أهم وأشهر وأرقى العروض الفنية العالمية في الإمارات، لتجعل السياحة الفنية تنمو في أبوظبي بشكل رائع وملحوظ، وتخصصنا في مجال المسرح العائلي بالذات، وأعطينا جهداً كبيراً ووقتنا بالكامل لدعم الرقي بالمسرح على مستوى عالمي داخل عاصمة الثقافة أبوظبي، بما يليق بمكانتها العالمية الكبيرة.

ومن جهته، أكد المنتج المنفذ المسرحي أكرم صبري ومدير عام «سكاي» لتنظيم الفعاليات، أن تكلفة هذا العرض‪ ‬الخاص بمسرحية «زورو» تقدر بحوالي مليون ونصف مليون درهم، وعدد الممثلين والفنيين لهذا العرض يصل إلى 22 فناناً، إضافة إلى التقنيين، مشيراً إلى أن العرض سيحوي ظهور حصان حقيقي على خشبة المسرح، الذي يعتبر صديق «زورو» خلال أحداث العرض.

وأكد صبري أن عرض «زورو» سيقدم بشكل فني يحترم العادات والتقاليد العربية والخليجية، لذا ستختلف رؤية الكاتب والمخرج بالتركيز على سرد قصة أسرة «زورو» بما يناسب العادات والتقاليد الإماراتية، و«سكاي» هي المنتج المنفذ لهذا العرض الضخم، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنه تم شحن ديكورات ضخمة لهذا العرض الكبير من لندن خصيصاً إلى أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا