• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تضم مجموعة من الأفلام تعرض للمرة الأولى عالمياً

«دبي السينمائي» يعلن الدفعة الأولى من الأفلام المشاركة في مسابقة «المهر الخليجي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

كشف «مهرجان دبي السينمائي الدولي» عن المجموعة الأولى من الأفلام الروائية، وغير الروائية، القصيرة المشاركة في مسابقة «المهر الخليجي»، خلال دورة المهرجان الـ 12، التي تنعقد في الفترة ما بين 9 و 16 ديسمبر 2015.

وتُعتبر مسابقة «المهر الخليجي» للأفلام القصيرة، منصةً هامةً لصانعي السينما الخليجيين، لعرض أعمالهم السينمائية أمام الجمهور المحلي والعربي ومن أنحاء العالم، وتضمّ دورة هذا العام مجموعة من الأفلام القصيرة لأهم المخرجين الخليجيين، وأكثرهم موهبةً، لتكون المناسبة المثالية للسينما في المنطقة.

من هذه المجموعة يأتي فيلم «رئيس»، في عرضه الأول عالمياً، للمخرج العراقي رزكار حسين، الذي فاز فيلمه «بايسيكل» بجائزتي أفضل فيلم قصير، وأفضل سيناريو في دورة العام 2012 من «مهرجان الخليج السينمائي»، ويحكي الفيلم الذي حصل على دعم من صندوق «إنجاز» لمهرجان دبي السينمائي الدولي، قصة مجموعة من الشبان، أعطوا لأنفسهم اسم «مجموعة النمر»، يبحثون عن طرق جديدة للترفيه، ما بين لعب كرة القدم والسباحة، وتقرّر هذه المجموعة اختيار رئيس لها، إلا أنه يتحوّل إلى ديكتاتور.

طفل العراق

ويعود المخرج العراقي علاء محسن، صاحب الفيلم الوثائقي «طفل العراق» بفيلم جديد عنوانه «أطلق يديّ» في عرضه الدولي الأول، يغوص الفيلم عميقاً في حياة حيدر «42 عاماً، الذي يأخذ المشاهد في رحلة ليتعرف على ظروف اعتقاله خلال التمرد الذي حدث في العراق العام 1991. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا