• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تحقيقاً لشعاره «إلى العالمية»

«الطريق إلى منشد الشارقة» يواصل إمتاع المشاهدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

الشارقة(الاتحاد)

يواصل تلفزيون الشارقة، التابع لمؤسسة الشارقة للإعلام، عرض حلقات برنامج «الطريق إلى منشد الشارقة»، الأوّل على المستوى الإقليمي والعالمي في مجال الفنّ الهادف، وبث التلفزيون حلقتين، يومي الأحد والثلاثاء الماضيين، من بلدان مختلفة ابتداءً بماليزيا ودولة الإمارات، وانتهاءً بالمملكة العربية السعودية وفرنسا، ترسيخاً لشعار البرنامج لهذا العام «إلى العالمية». 

ففي اللحظات الأولى التي وصل فيها منشد الشارقة إلى ماليزيا، تحوّلت القاعة إلى ملتقى عائلي اجتمع فيه المنشدون الماليزيون مع عائلاتهم لتشجيعهم على تقديم الفنّ الراقي. وفي زيهم التقليدي، واعتزازاً بلغة القرآن الكريم، تميّز المتسابقون بتقديم أناشيد رائعة عكست المكانة التي بلغها منشد الشارقة في الدول الإسلاميّة، وخاصّة غير الناطقة بالعربية.

لوحات إنشادية

ومن ماليزيا إلى الشارقة، عاصمة الثقافة العربية والإسلاميّة، حيث معاد البرنامج الأبرز والأوّل من نوعه، تنافس المنشدون جميعهم على تقديم لوحات إنشاديّة متنوعة، حاملين معهم حلم تمثيل دولة الإمارات، التي أصبحت مركزاً عالمياً لالتقاء الحضارات وتنوعها. فقد تعددت الجنسيات، واللهجات التي أنشد بها المتسابقون أمام لجنة التحكيم التي تألفت من المنشد الأردني محمد زكي والمنشد الإماراتي عبدالله الشحي.

 ومن دولة الإمارات إلى المملكة العربيّة السعوديّة، حيث تقدّم المتنافسون بأصواتهم العذبة، بالعديد من الألوان الإنشادية المحلية، والخليجية، والعربية، برزت طاقات فنية لافتة في مجال الفن الهادف. ولم تكتفِ لجنة التحكيم، خلال جولاتها باختبار الأداء، بل تقدّمت بالتوجيه اللازم، والنصائح العديدة للمشاركين للارتقاء بأصواتهم وألحانهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا