• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

«اتصالات» تبيع عملياتها في غرب أفريقيا لـ «ماروك تيليكوم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مجموعة «اتصالات» نجاح استكمال بيع عملياتها في الشركات في الدول الناطقة باللغة الفرنسية في غرب القارة الأفريقية إلى اتصالات المغرب «ماروك تيليكوم»، وجاء هذا الإعلان كجزء من عملية استحواذها على نسبة 53% من اتصالات المغرب في شهر مايو 2014.

وكجزء من عملية البيع، استكملت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، ومن خلال الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لها، و«أتلانتيك تيليكوم» أس أي، واتصالات بنين الدولية المحدودة (إي آي بي إل)، بنجاح بيع حصص «اتصالات» في عملياتها في بنين، وجمهورية أفريقيا الوسطى، والجابون، وساحل العاج، والنيجر، وتوجو إلى اتصالات المغرب «ماروك تيليكوم».

وتوفر هذه العمليات خدمات الاتصالات الصوتية والبيانات وتعمل تحت العلامة التجارية «موف»، وتضمنت العملية أيضاً بيع «برستيج تليكوم» التي تأسست في ساحل العاج، والتي تقوم بتوفير خدمات تكنولوجيا المعلومات إلى عمليات المجموعة في المنطقة.

وتصل القيمة الإجمالية لحصة اتصالات في الأسهم والذمم المدينة (بما في ذلك قروض المساهمين) من الشركات السبعة المذكورة إلى 2٫73 مليار درهم ( 474 مليون يورو).

وسيؤدي دمج أصول عمليات «اتصالات المغرب» العاملة في غرب القارة الإفريقية وأصول عمليات «اتصالات» «أتلانتيك تيليكوم»، إلى إنشاء منصة للشركات في دول غرب أفريقيا الناطقة باللغة الفرنسية والتي ستستفيد من هذا الدمج من حيث الحجم. وستمكن هذه الصفقة «اتصالات» من تعزيز ريادتها في أفريقيا عبر «اتصالات المغرب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا