• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يوفر بيانات لحظية لتغييرات أسعار الأسهم وأخبار الشركات

«سوق أبوظبي» يدشن خدمات ذكية جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

دشن سوق أبوظبي للأوراق المالية مرحلة جديدة متقدمة من خدماته الذكية، غير المسبوقة على مستوى المنطقة، عبر نافذة ذكية، تمكن المستثمرين من تحديث بياناتهم، واستخراج كشوف الحسابات الخاصة بهم، ويسمح لهم بمتابعة مباشرة للتداولات اللحظية للشركات المدرجة بالسوق، عبر خرائط حرارية تظهر الشركات الأكثر تداولًا والأكثر ارتفاعاً، وتبين تفاصيل الصفقات التي يتم إبرامها على أسهم الشركات المدرجة، بشكل آني، وتوفر رسوماً بيانية لحظية لحركة التداول والأسعار، وتسمح بدفع الرسوم ومتابعة بيانات الشركات وتطورات أخبارها.

وقال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي للسوق في تصريح لـ«الاتحاد»: «إن النسخة الجديدة من التطبيق الذكي للسوق تتميز بتحديث للمزايا والشاشات الأصلية كافة، بالإضافة إلى باقة جديدة من الخدمات التي تلبي احتياجات المستثمرين، وتمثل نقلة نوعية للتطبيقات الذكية المقدمة من قبل الأسواق المالية الإقليمية والعالمية.

ودشن سوق أبوظبي للأوراق المالية، النافذة الذكية خلال الدورة الحالية لمعرض جيتكس 2015، التي تختتم أعمالها اليوم بدبي.

وأوضح أن الخدمة الجديدة تسمح للمستثمرين بتحديث البيانات الشخصية للمستثمر، متضمنة بيانات الهاتف والبريد الإلكتروني والبريد، وتحديث بيانات حسابات المستثمرين. وكذلك استخراج عدد من التقارير الخاصة بالمستثمر، مثل كشف رصيد المستثمر، وكشف حساب المستثمر، وكشف بالتداولات التاريخية للمستثمر، وغيرها من التقارير، كما يسعى السوق لتطوير قائمة التقارير المتوافرة عبر النافذة الذكية، لتحتوي التقارير كافة التي تهم المستثمرين.

وأضاف: «يمكن من خلال النافذة الذكية طباعة التقارير مباشرة أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني، وكذلك تتكامل النافذة الذكية مع بطاقة الهوية الوطنية الإماراتية، حيث يتم التعرف إلى المستخدمين، من خلال إدخال بطاقة الهوية الوطنية، والتحقق من المستخدم بواسطة البصمة المسجلة في هيئة الهوية الوطنية، ويتم تلقائياً تحديث البيانات الشخصية بما يتوافق مع ما هو مدرج في قاعدة بيانات هيئة الهوية الوطنية، مع إمكانية قيام المستثمر بتحديثها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا