• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

مركز التنمية الأسرية بدبا الحصن يناقش أسلوب التعامل مع الخدم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 فبراير 2007

دبا الحصن- حليمة حسن:

أقام مركز التنمية الأسرية بدبا الحصن جلسة نسائية بالتعاون مع الشرطة النسائية بمركز شرطة دبا الحصن.

وحضرت الجلسة فاطمة سبيعان مديرة مركز التنمية الأسرية بدبا الحصن والرقيب منال عبدالوهاب حجاج مفتش في شرطة النسائية بمركز شرطة دبا الحصن، وعضوات مركز التنمية الأسرية وعدد من الأمهات، وناقشت الجلسة موضوع ''الخدم ودائرة الخطر''.

وأكد المتحدثون في الجلسة عن أن الخادمة سلاح ذو حدين ويجب إحسان اختيار الخادمة بما يتناسب مع قيم وعادات وتقاليد مجتمعاتنا الاسلامية والعربية. مشددين على أن تكون مسلمة وأن يتراوح عمرها ما بين 30 -40 عاماً ومتزوجة ولديها أبناء، وألا تكون جميلة فتانة وأن تكون متعلمة ومثقفة وألا تكون صاحبة مزاج.

وتحدثت الرقيب منال عبدالوهاب عن دور الخادمة في المنزل مؤكدة أن يقتصر على الأعمال المنزلية اليومية في أعمال التنظيف والغسيل وكي الملابس وتقديم الطعام وليس اعداده وذلك تحت اشراف صاحبة المنزل ورقابتها.

وقالت إن معظم القضايا التي ترد الى الشرطة يلعب الخدم دوراً كبيراً فيها. وقدمت عدة نصائح للسيدات، من أبرزها الحرص دائماً على المراقبة والمتابعة المثمرة والفصل بين الخدم ذكوراً واناثاً بحيث لا يكون هناك خلوة بين الخدم وبعضهم تفادياً لمشاكلهم.

إضافة الى الحرص دائماً على المعاملة الكريمة لأن ذلك سوف يعكس على ربة الأسرة وعلى أطفالها لأن منهم من تكون سبب مشكلاتهم قضايا انتقامية من الكفيل نتيجة لسوء المعاملة والانتقام هنا يكون من فلذة أكبادنا أولادنا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال