• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

احذر وانتبه

11 عبارة لو قلتها..تدمر مستقبلك المهني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

الاتحاد نت

يرى الدكتور ترافيس برادبيري الشريك المؤسس لمجموعة "تالنت سمارت"، أكبر مصدر في العالم لاختبارات الذكاء الانفعالي، أن هناك تعبيرات وكلمات معينة يمكن أن تدمر مستقبل أي شخص في العمل.

نقلت صحيفة "اندبندانت" عن الدكتور برادبيري قوله في مقال كتبه على موقع "لينكد إن"، "أيا كانت مواهبك أو إنجازاتك، هناك عبارات بعينها تغير على الفور الطريقة التي يراك بها الناس ويمكن أن تكون لك صورة سلبية تستمر للأبد".

وأضاف الدكتور برادبيري أن محو هذه العبارات من القاموس سيكون له نتائج هائلة. لكن الموضوع ليس بهذه السهولة، إذ أن هذه العبارات متداولة بشدة.

فيما يلي العبارات الإحدى عشر التي يمكن أن تدمر مستقبلك:

1. هذا ليس عدلا يقول الدكتور برادبيري "الجميع يعرف أن الحياة ليست عادلة. عندما تقول إن هذا ليس عدلا، فإن هذا يعني أنك تعتقد أن الحياة من المفترض أن تكون عادلة مما يجعلك غير ناضج وساذجا. إذا كنت تريد ألا تكون صورة سيئة لنفسك، عليك أن تتمسك بالحقائق وكن بناءً ولا تقحم تفسيراتك الشخصية في أي شيء".   2. هذه المهمة كانت تؤدى بهذه الطريقة دائما يحدث التغيير بسبب التقدم التكنولوجي بسرعة هائلة لدرجة أن ما كان يحدث قبل ستة أشهر ربما يكون غير صالح الآن. قول هذه العبارة لا يجعلك تبدو كسولا ومقاوما للتغيير فحسب بل إنه أيضا قد يجعل رئيسك يتساءل عن السبب الذي جعلك لا تقدم على تحسين الأوضاع بنفسك.

إذا كنت دائما تؤدي المهام بالطريقة ذاتها دائما، فهناك قطعا طريقة أفضل.  

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا