• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

اختتام فعاليات المنتدى الشعري لمدارس العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 فبراير 2007

العين - فاطمة المطوع:

اختتمت مساء أمس الأول فعاليات المنتدى الشعري الأول للشعر الفصيح والذي نظمه توجيه اللغة العربية بمنطقة العين التعليمية بالتعاون مع العديد من مدارس المنطقة وذلك على مسرح بلدية العين بحضور سالم الكثيري نائب مدير منطقة العين التعليمية وعدد من المسؤولين بالعين.

وقد تضمنت الفعاليات الختامية للمنتدى الشعري الأول العديد من الفقرات المتنوعة والتي قدمها طلبة وطالبات مدارس المنطقة إضافة الى فقرة خاصة بالشعر الفصيح قدمها طلبة المدارس بالعين علاوة الى عرض مسرحي مميز لطالبات مدرسة اللآلئ النموذجية.

وأكد سالم الكثيري نائب مدير المنطقة في كلمته التي ألقاها في اللقاء الختامي للمنتدى الشعري على أهمية المحافظة على اللغة العربية من جانب الجميع.

مشيراً الى ان إدارة المنطقة قامت بوضع العديد من الخطط الاستراتيجية الشاملة التي تساهم في الحفاظ على اللغة العربية من خلال البرامج التربوية التي تنفذها مدارس المنطقة.

ومن جانبه أكد مأمون كنعان موجه اللغة العربية بالمنطقة على أن المنتدى الشعري الأول للشعر الفصيح يسعى الى الاعتزاز باللغة العربية ويجسد المساعي الحثيثة التي تبذلها إدارة المنطقة للمحافظة على اللغة العربية في ظل الهجمات الشرسة التي تواجهها لغتنا العربية. وأشار الى انه قد تم وضع خطة تربوية مدروسة لحث الميدان التربوي على المشاركة في الانشطة التربوية التي تسهم في بقاء اللغة العربية صحيحة. وقد أشاد الطلبة والطالبات المشاركون في المنتدى الشعري بأنشطة وفعاليات المنتدى الشعري التي تساهم في تجسيد الاهتمام من جانب الطلاب والطالبات للحفاظ على اللغة العربية .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال