• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

العمل : ربط التسهيلات الخاصة للشركات بتحويل رواتب موظفيها عن طريق البنوك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 فبراير 2007

دبي- سامي عبدالرؤوف:

علمت ''الاتحاد'' أن وزارة العمل ستربط بين حزمة من التسهيلات ''الخاصة'' وتحويل الشركات رواتب عمالها عن طريق البنوك، وتضم تلك الخدمات السماح للشركات باستقدام الأعداد التي ترغب فيها دون المرور على لجنة التأشيرات وإعفاءها من التفتيش بالإضافة إلى تقليل الأوراق الثبوتية المطلوبة لتصاريح العمل الجماعية.

وقال مصدر مطلع بالـــوزارة لـ''الاتحاد'': انه تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحماية حقوق العمال خاصة رواتبهم، قررت الوزارة الربط بين التسهيلات ورواتب العمال، لافتاً إلى أن الوزارة سوف تتبع سياسة جديدة في تحقيق التوازن في سوق العمل من خلال المواءمة بين طرفي العلاقة العمالية ''المنشأة والعامل''، بحيث تضمن للعمال حقوقهم وتراعي ظروف الشركات.

وأكد المصدر أن هذا الطرح الجديد يعني وجود تغير استراتيجي في تعاطي الوزارة مع سوق العمل من خلال اتباع سياسة التشجيع بدلاً من الإلزام، كاشفاً أن هذا الإجراء هو أول الخطوات التي ستتبناها الوزارة في استراتيجيتها الجديدة، بحيث تقدم خدمات وتسهيلات لتشجيع الشركات على الالتزام بما تطلبه الوزارة، منوهاً بأن العام الجاري سيشهد خدمات مضافة تقدم على هيئة تسهيلات مقابل تحويل الرواتب عن طريق البنوك.

وذكر المصدر أن تلك التسهيلات ستقدم لجميع أنواع الشركات بدون تحديد، على أن تلتزم برواتب عمالها، مشيراً إلى أن كل شركات الكفيل ستقدم لها نفس التسهيلات على حد سواء في حالة الالتزام، أما إذا حدث أن قامت إحدى الشركات بالمخالفة فستحسم التسهيلات من الجميع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال