السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«تنظيم الاتصالات» تمدد مهلة تحديث بيانات مستخدمي الهاتف المتحرك 3 أشهر إضافية

«تنظيم الاتصالات» تمدد مهلة تحديث بيانات مستخدمي الهاتف المتحرك 3 أشهر إضافية
16 أكتوبر 2012
مددت هيئة تنظيم الاتصالات المهلة الممنوحة لمستخدمي الهاتف المتحرك الذين تخلفوا عن تحديث بياناتهم ضمن حملة “رقمي هويتي” لمدة ثلاثة أشهر إضافية تنتهي في 16 يناير المقبل، بحسب محمد الغانم مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات. وقال الغانم لـ «الاتحاد» خلال مشاركته في فعاليات معرض جيتكس 2012 في دبي، إن حملة تحديث قاعدة بيانات العملاء سيتم إنجازها في إطار زمني لا يتجاوز 18 شهراً. وأضاف: نظرا للضغط الذي شهدته منافذ البيع التابعة لاتصالات ودو على مدار الأيام القليلة الماضية قررت الهيئة تمديد مهلة تحديث البيانات للعملاء من المرحلة الأولى التي كان مقررا لها الانتهاء اليوم لثلاثة أشهر اضافية. وشهدت الأيام القليلة الماضية ازدحاما شديدا على منافذ البيع التابعة لـ «اتصالات» و»دو» من قبل مستخدمي خدمات الهاتف المتحرك في الدولة والذين توافدوا على هذه المراكز لتحديث بياناتهم لتفادي قطع الخدمة كما كان مقررا. وأوضح أنه بموجب هذا القرار سيتمكن هؤلاء العملاء من تحديث بيانات مع العملاء من المرحلة الثانية والذين تم منحهم مهلة مدتها ثلاثة اشهر تنتهي في 16 يناير المقبل. وتستهدف الحملة، التي تشرف عليها هيئة تنظيم الاتصالات، منع استخدام شرائح هواتف متحركة مملوكة لمشتركين آخرين، حيث أظهرت استطلاعات الهيئة انتشاراً لقضايا مدنية وجنائية ناتجة عن قيام أفراد بإعطاء شرائح الهاتف المتحرك لأشخاص آخرين أساؤوا استخدام الشريحة ونتجت عنها مساءلة قانونية. وأوضح الغانم أن مشغلي الاتصالات في الدولة يسعون إلى تحفيز العملاء لتحديث بياناتهم بشتى السبل إلا انهم سيضطرون إلى قطع الخدمة عن المشتركين المتخلفين عن التسجيل في حال عدم استجابتهم للحملة التي أطلقتها الهيئة. وقال إن شركتي الاتصالات قامت بإعلام المشتركين عبر الرسائل النصية القصيرة لتنبيههم بضرورة تحديث بيناتهم الشخصية لافتا إلى أن الهيئة حثت المشغلين على تسهيل الإجراءات لجعل مهمة العملاء في تحديث بيانات أكثر سلاسة. وكان الغانم قد أكد لـ «الاتحاد» أن حملة تحديث قاعدة بيانات العملاء في شركتي الاتصالات المعروفة باسم “رقمي هويتي”، ستكون ضمن خطة زمنية تستمر مدتها نحو 18 شهراً تنقسم لست مراحل لتشمل مختلف أنحاء الدولة لإتمام عملية التسجيل بنجاح ضمن الخطة الزمنية المحددة بنهاية 2013 حسب المواعيد المحددة. واضاف انه في إطار هذه الحملة سيقوم المشغلان بحملات توعية للإعلان عن تفاصيل وآلية تسجيل خطوط الهاتف SIM التي وضعتها الهيئة، وذلك بتخصيص فريق عمل لضمان تطبيق الخطوات بأفضل صورة ممكنة والتأكد من جودة ودقة تسجيل بيانات جميع مشتركي الهاتف المتحرك عبر توفير جميع المتطلبات الخاصة بالتسجيل في منافذ البيع التابعة لمزودي الخدمة في جميع مناطق الدولة. وأكد الغانم أن الهيئة لاحظت تطور وزيادة في عملية تحديث البيانات من قبل المشتركين. ولفت إلى أن حملات التوعية المختلفة التي قام بها قطاع الاتصالات في الدولة ممثلاً بهيئة تنظيم الاتصالات والمرخص لهما “اتصالات” و”دو” أسهمت في زيادة وعي المستخدمين بأهمية تحديث البيانات. وأضاف أن الحملة تهدف إلى زيادة وعي الجمهور بضرورة عملية تسجيل وتحديث بيانات الاشتراكات الخاصة وتنظيم إجراءات عملية ومتطلبات التسجيل الخاصة بالمشتركين للحصول على شرائح وخدمات الهاتف المتحرك من المرخص لهم في الدولة “اتصالات” و “دو”. ومن ناحيته، أكد فريدي فريدوني الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» على التزام الشركة بتعليمات هيئة تنظيم الاتصالات الخاصة بتحديث بيانات العملاء ضمن حملة «رقمي هويتي». وأكد أن الشركة أعدت خطة متكاملة لتحديث قاعدة بيانات العملاء من خلال تقسيمهم إلى ستة مراحل متتالية بحيث تمنح كل مرحلة مهلة قدرها ثلاثة اشهر. ونوه انه بناء على قرار تنظيم الاتصالات سيتم تمديد مهلة تحديث البيانات للعملاء الذين تلقوا رسائل تنبيهية لتحديث بياناتهم في المرحلة الأولى. واكد صالح عبدالله العبدولي الرئيس التنفيذي لـ”اتصالات” في وقت سابق أن المؤسسة لن تقوم بقطع الخدمة اليوم عن العملاء الذين تخلفوا عن تحديث بياناتهم، في إطار حملة “رقمي هويتي” التي اطلقتها هيئة تنظيم الاتصالات مؤخراً مراعاة لمصلحة عملائها. واضاف أن الشركة ستتخذ إجراءات تدريجية اتجاه الذين تخلفوا عن تحديث بياناتهم بدءا من الرسائل التنبيهية والتواصل المباشر مع العميل، من خلال الاتصال الهاتفي وصولاً إلى إمكانية قطع إمكانية إرسال المكالمات. ودعا العبدولي عملاء الشركة إلى تسجيل شرائح هواتفهم المتحركة تماشياً مع مصلحة المجتمع وامتثالاً لتعليمات هيئة تنظيم الاتصالات في الدولة. ورحب مستخدمو خدمات الهاتف المتحرك بقرار الهيئة وطالبوا شركتي الاتصالات بتسهيل مهمتهم من خلال فتح باب تحديث البيانات من خلال الإنترنت»On Line». ومن جهته، قال علي زياد أحد مستخدمي خدمات الهاتف المتحرك في الدولة أن المنافذ التابعة لشركة الاتصالات التي يستخدم شبكتها شهدت ازدحاما شديدا خلال الايام الماضية وهو الامر الذي تطلب منه الانتظار الى نحو ساعتين للوصول إلى الموظف المختص وعندها فوجئ بعطل النظام دون ان ينجز مهمته. وطالب شركتي الاتصالات في الدولة بفتح باب تحديث البيانات عبر الانترنت لتسهيل مهمة العملاء.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©