• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أوروبا تشهد رقابة «ناعمة»

تطبيق جديد يدشن انخراط «فيسبوك» في عالم الأخبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - عرض موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أواخر الشهر الماضي، تطبيق «بيبر»، معلناً بذلك انطلاقة مسيرة في عالم الأخبار على شبكة الإنترنت، على أن يصبح التطبيق متوفراً اعتباراً من اليوم الاثنين الثالث من فبراير.

وكشف الموقع عن تطبيق «بيبر (Paper)، وهو بمثابة صحيفة إنترنت يمكن الرجوع إليها، واستشارتها، وتشارك مقالات ومواد صحفية وغيرها من المحتويات على هاتف ذكي. ويتزامن ذلك مع تحول «فيسبوك»، إلى واحد من أكثر تطبيقات الهواتف الذكية استعمالاً.

وفي نشرة على مدونة مخصصة للإعلان عن خدماتها الجديدة، قالت شركة «فيسبوك» إن «بيبر» يسمح بسرد حكايات بطريقة جميلة أكثر، ومع تصميم فني متطور وعلى كامل الشاشة، وبإخراج للصفحة خال من أي عناصر خلل محتملة.

وأضافت الشركة «جعلنا أيضا التماس وتقاسم مقالاتكم أكثر سهولة»، موضحة أن هذا التطبيق، الذي سيكون متاحا اعتبارا من اليوم الاثنين (3 فبراير) بتوقيت الولايات المتحدة الأميركية، من ابتكار مختبرات الإبداع في «فيسبوك».

ووفقا لما نشرته تقارير إعلامية عن التطبيق، فإن «بيبر» يقدم العديد من الأقسام الموزعة حسب المواضيع، والتي تسمح بتتبع مواد الساعة الرئيسة، وكذلك مقالات متنوعة في الرياضة والعلوم أو المطبخ.

وقالت «فيسبوك» إن محتويات كل قسم أو صفحة تتضمن مواد ومقالات كثيرة من صحف مشهورة، إلى جانب مواد ومقالات جديدة. كما يتيح التطبيق تظهير تسجيلات فيديو على كامل الشاشة، ويجعل تحديد ورصد مواد الصحف والمطبوعات الموثوقة وانتقاء القراءات ومحتويات الفيديو أكثر سهولة. وسيكون بوسع المستخدمين للتطبيق أن يعدلوا الكثير من الأدوات حسب متطلباتهم الشخصية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا