• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

‬نظمت ندوة ‬في ‬مدينة ‬ميلانو ‬الإيطالية

«شروق» تروج للفرص الاستثمارية في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

ترأست الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي،‏‭ ‬رئيس ‬هيئة ‬الشارقة ‬للاستثمار ‬والتطوير «‬شروق»‬، ‬ندوة «‬يوم ‬الشارقة»‬، ‬التي ‬نظمتها الهيئة ‬في ‬مدينة ‬ميلانو ‬الإيطالية، على ‬هامش ‬اجتماعات ‬الدورة ‬الخامسة ‬للجنة ‬الاقتصادية ‬الإماراتية ‬الإيطالية، ‬بهدف ‬إطلاع ‬نخبة ‬من ‬الشركات ‬الإيطالية ‬على ‬الفرص ‬المتاحة ‬في ‬الإمارة.

وأكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي أن الإمارات وإيطاليا ترتبطان بعلاقات صداقة متميزة، وبشراكة تجارية وثقافية مزدهرة، كما تُعتبر إيطاليا من أهم الشركاء التجاريين لدولة الإمارات في القارة الأوروبية، مشيرة إلى أن استكشاف مزيد من سبل التعاون بين البلدين يساهم في تعزيز العلاقات الطيبة التي تربط بينهما.

وقالت: «تعتبر الشارقة مقراً مثالياً للأعمال والاستثمار في الشرق الأوسط، بفضل من تمتلكه من مقومات حضارية واقتصادية وثقافية متميزة، إضافة إلى موقعها الاستراتيجي والجغرافي الفريد، والبنية التشريعية والقانونية المشجعة والجاذبة للاستثمار، واقتصادها المتنوع، والسمعة التي تحظى بها الشارقة عالمياً، وتحولها إلى واحدة من أهم الوجهات الاستثمارية في المنطقة بفضل رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وجهود المؤسسات والهيئات الحكومية لتحقيق المناخ الاقتصادي الأمثل».

وأضافت الشيخة بدور القاسمي: «نسعى في (شروق) إلى توظيف أفضل الممارسات العالمية، وإطلاق المشاريع المبتكرة، والتي من شأنها تلبية متطلبات المستثمرين العالميين، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية، وتحقيق المناخ الاقتصادي الأمثل، وتوسيع القاعدة الاستثمارية لإمارة الشارقة، بما ينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد، ويساهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات بشكل عام والشارقة بشكل خاص على الخريطة الاقتصادية».

وحضر الندوة معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر، وزير دولة، ونورة محمد جمعة، القنصل العام لدولة الإمارات في ميلانو، وصاحب السمو الملكي الأمير سيرج دي يوغسلافي – سافوي ، والسفير د. فيليب ريكر، قنصل عام الولايات المتحدة الأميركية في ميلانو، وماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، بالإضافة إلى الوفد الرسمي لوزارة الاقتصاد، وعدد من الشخصيات الإماراتية.

وعلى هامش فعالية يوم الشارقة، قامت الشيخة بدور القاسمي والوفد المرافق بزيارة إلى معرض إكسبو ميلانو 2015، حيث كان في استقبالها سالم سعيد العامري، المفوض العام لإكسبو ميلانو الذي رافق الوفد بجولة في أرجاء الجناح، واستمعت الشيخة بدور القاسمي إلى شرح عما يتضمنه جناح الدولة وأقسامه، وأبدت إعجابها بما يقدمه للزوار من خدمات عن دولة الإمارات، تساهم في تعريفهم على معالم الدولة وإنجازاتها في مختلف المجالات. وثمّنت دور المعرض في تحقيق مزيد من التواصل والتعارف بين مختلف دول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا