• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

هيئة الهلال الأحمر تعزز وجودها على الساحة المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 فبراير 2007

في إطار توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الهلال الأحمر بتعزيز جهود الهلال الأحمر الإنسانية على الساحة المحلية وتوسيع مظلة المستفيدين من خدماتها في جميع مناطق الدولة تمكنت الهيئة من تحقيق إنجازات كبيرة لصالح المستفيدين خلال العام الماضي حيث بلغت قيمة البرامج الإنسانية والأنشطة والمشاريع الخيرية التي نفذتها داخل الدولة في الفترة من يناير وحتى ديسمبر الماضي 85 مليوناً و656 ألف درهم، استفادت منها أكثر من 30 ألف أسرة في جميع مناطق الدولة. وتضمنت المساعدات الإنسانية النقدية والعينية والمشاريع المحلية والموسمية وبرامج دعم المؤسسات والمناطق النائية وتأهيل المعاقين وكفارة اليمين والعقيقة والنذور إلى جانب البرامج الصحية وكفالة طلاب العلم وبرامج رعاية الأيتام.

وأكد سعادة خليفة ناصر السويدي رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر على أن الهيئة تسعى دائماً لترقية برامجها وتحسين خدماتها للمستفيدين داخل الدولة تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الهلال الأحمر الذي لم يأل جهداً في تسخير إمكانات الهيئة وتوجيهها تجاه المستهدفين في مختلف مناطق الدولة، وقال: إن الاهتمام الذي يوليه سموه لبرامج الهيئة على الساحة المحلية ومتابعته الحثيثة لفعالياتها كان وسيظل النبراس الذي يضيء لنا طريق الوصول إلى أصحاب الحاجات والأسر المتعففة في مناطقها للتعرف عن كثب على ظروفها الإنسانية والاقتراب منها أكثر وتوفير الرعاية اللازمة لها في مختلف مجالات الحياة الضرورية، مؤكداً أن توجيهات سمو رئيس الهيئة عملت على تعزيز دور الدولة على ساحتها المحلية.

وقال السويدي: إن الهيئة تجسد من خلال تحركاتها النشطة داخل الدولة القيم والمبادئ التي تسعى لترسيخها على الساحة المحلية من خلال البرامج والأنشطة التي تنفذها لذوي الدخل المحدود وأصحاب الحاجات والفئات الأشد ضعفاً، بجانب إنشاء المشاريع الخيرية التي توفر خدماتها لقطاعات واسعة من المواطنين والمقيمين، ودعم المؤسسات العاملة في عدد من المجالات الحيوية مثل الصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية، وذلك من أجل مساعدتها لتنفيذ برامج طموحة تلبي تطلعات المستفيدين من خدماتها باعتبار أن الهيئة جهة مساندة للسلطات الرسمية في جميع الأحوال والظروف.

توسيع مظلة المساعدات

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر : شهدت تحركات الهيئة الميدانية على ساحتها المحلية خلال الفترة الماضية نشاطاً مكثفاً، وكللت جهود الهيئة في هذا الصدد بتحقيق انتشار أوسع وزيادة عدد المستفيدين من خدماتها في الدولة وهي أهداف عليا ظلت الهيئة تسعى لتحقيقها عبر وضع الخطط والاستراتيجيات وتفعيل الآليات التي تمتلكها للوصول إلى المستهدفين داخل الدولة وتلبية احتياجاتهم الأساسية. مشدداً على أن شبكة فروع الهيئة المنتشرة في جميع مناطق الدولة تعمل على تحقيق أهداف ومبادئ الهلال الأحمر في تأصيل قيم التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع، إلى جانب سعيها في تعزيز جانب المساعدات المحلية والاقتراب أكثر من الشرائح الضعيفة ورعايتها وتوفير احتياجاتها الضرورية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال