• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

عمارة يعقوبيان يحصد معظم جوائز أوسكار السينما المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 فبراير 2007

القاهرة ـ د.ب.أ: استحوذ فيلم عمارة يعقوبيان للمخرج مروان حامد على معظم جوائز الدورة الـ 28 لمهرجان أوسكار السينما المصرية الذي تقيمه الجمعية المصرية لفن السينما برئاسة الدكتور عبد المنعم سعد والذي أعلنت جوائزه مساء الجمعة في القاهرة تحت رعاية وزارة الثقافة.

وفاز الفيلم بخمس جوائز أولها جائزة أحسن فيلم للشركة المنتجة وجائزة أحسن ممثل للنجم عادل إمام وأحسن إخراج لمروان حامد وأحسن ديكور لفوزي العوامري وأحسن تصوير لسامح سليم، بينما حصل الممثل الشاب محمد عادل إمام على شهادة تقدير عن دوره في الفيلم نفسه.

كما منح المهرجان جائزة أحسن ممثلة للتونسية هند صبري عن فيلم لعبة الحب إخراج محمد علي، وحصلت الممثلة بسمة على جائزة أحسن ممثلة دور ثان عن نفس الفيلم، بينما حصل محمود عبد المغني على جائزة أحسن ممثل دور ثان عن فيلم دم الغزال والذي حصل الفنان نور الشريف عن دوره فيه على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

كما منحت شهادتا تقدير للمخرجين محمد مصطفى عن فيلم أوقات فراغ ، وأحمد نادر جلال عن فيلم واحد من الناس . واحتفى المهرجان بعدد من النجوم الكبار الذين كرمهم في حفل توزيع الجوائز من بينهم نجلاء فتحي وحسن حسني، كما كرم أسماء الفنانين الراحلين أحمد زكي وتسلم شهادة التكريم ابنه هيثم والفنان أبو بكر عزت وتسلمت الشهادة الخاصة به ابنته والفنانة ماجدة الخطيب التي لم يحضر أحد لتسلم شهادة تكريمها.

ورأست الفنانة الكبيرة مديحة يسري لجنة تحكيم المهرجان الذي تنافست فيه كل الأفلام المصرية التي عرضت خلال 2006 وضمت اللجنة الفنان محمود ياسين والناقد مصطفى درويش والدكتور عبد المنعم سعد والدكتور مختار عبد الجواد والدكتور فاروق الرشيدي والسيناريست فاروق صبري والموسيقار هاني شنوده ومدير التصوير عصام فريد.