• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«المالية أبوظبي» تقدم خدمات التقاعد العسكري عبر تطبيق الهواتف الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

استعرضت دائرة المالية - أبوظبي خلال مشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2015 آخر التحديثات التي أدخلتها الدائرة على خدماتها الإلكترونية الخاصة بقسم التقاعد العسكري، وتطبيق «AD Pension» الذي يمكن تحميله على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المحمولة التي تدعم متجري التطبيقات الذكية آبل ستور وجوجل بلاي.

وتوفر الدائرة خدمات التقاعد العسكري للمتقاعدين العسكريين والمنتسبين المدنيين من القيادة العامة للقوات المسلحة والقيادة العامة لشرطة أبوظبي والإدارة العامة للدفاع المدني - أبوظبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب - أبوظبي، في مكاتب موزعة جغرافياً على امتداد الدولة تشمل مدينة أبوظبي، ومدينة العين، ومدينة الشارقة، إضافة إلى مكاتب متواجدة في مواقع مختارة في القيادة العامة للقوات المسلحة.

وقال صفوان عبيد بن صفوان، المدير التنفيذي لقطاع الحسابات الحكومية في دائرة المالية - أبوظبي: «نلتزم بمواصلة تطوير الأنظمة والتطبيقات الإلكترونية والذكية الخاصة بدائرة المالية - أبوظبي، وفي مقدمتها التطبيق الخاص بخدمات التقاعد العسكري، بهدف توفير أعلى مستوى من الخدمات للمتقاعدين العسكريين».

وتطرق إلى استكمال الدائرة في عام 2013 لعملية أتمتة بيانات المتقاعدين العسكريين والمنتفعين عنهم، عبر نظام إلكتروني متكامل يسمح بحفظ بيانات المتقاعدين ومتابعة أية تغيرات قد تطرأ عليها مستقبلاً، وإخطارهم بتلك التغيرات.

ويمتاز نظام المتقاعدين العسكريين بخدماته الإلكترونية الرائدة التي تمكن المتقاعدين العسكريين أو المستحقين عنهم من الاطلاع على تفاصيل المعاش الشهري المحوّل إلى البنك، وإجراء المراجعات التفصيلية للمعاش التقاعدي وتسوياته وتعديلاته، إلى جانب خدمة الرد المباشر التي توفر ردود توضيحية سريعة للمتقاعدين العسكريين عن كافة استفساراتهم.

وطورت دائرة المالية - أبوظبي تطبيق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المحمولة «AD Pension» بهدف توفير خدمات فورية للمتقاعدين العسكريين، تشمل استخراج الشهادات والتقارير التي يطلبها المتقاعد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا