• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للتوزيع» تعتزم تدشين تطبيق لعملاء القطاع السكني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تعتزم شركة أبوظبي للتوزيع، إحدى شركات هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، إطلاق أول تطبيق إلكتروني يعمل على الهواتف الذكية مطلع شهر نوفمبر المقبل في خطوة تعزز من جهودها لتنفيذ استراتيجيتها الرقمية الهادفة للتوجه نحو التطبيقات الإلكترونية الحديثة وآليات الحكومة الذكية لأداء كافة خدماتها.

جاء ذلك خلال مشاركة الشركة مع الهيئة، ضمن منصة حكومة أبوظبي الإلكترونية، في «أسبوع جيتكس للتقنية» 2015 في دورته الخامسة والثلاثين الذي يختتم أعماله اليوم بمركز دبي التجاري العالمي.

وقال سعيد السويدي، المدير العام للشركة بالإنابة: «جاء إطلاق هذا التطبيق ضمن جهود الشركة لتنفيذ توجيهات قيادتنا الرشيدة وخطة أبوظبي 2013 الهادفة نحو التوجه لاستخدام كافة التطبيقات الحكومية الذكية لأداء خدمات الشركة المختلفة».

يعمل التطبيق على نظامي آي فون وأندرويد وهو مخصص لعملاء الشركة من فئة السكني ويُمكنهم من التعامل مع حساباتهم بطرف الشركة والاطلاع على الفواتير وسدادها في أي مكان وزمان دون الحاجة لزيارة أي من فروع خدمة العملاء التابعة للشركة. ويتضمن التطبيق خاصة «حاسبة الاستهلاك» التي تُمكن العميل من حساب قيمة الفاتورة من واقع استهلاكه ويقدم رسوما بيانية توضح حجم الاستهلاك وهل هو في النطاق المثالي لشريحة المستهلك، الأخضر، أو تجاوز ذلك، الأحمر، كما هو موضح في الفاتورة. ويقوم بعرض خريطة تبين مواقع القنوات الأخرى لسداد الفواتير الأقرب للعميل ويبين أوقات عمل الفروع والخدمات التي تقدمها، فضلاً عن خاصية مراجعة وتعديل كافة البيانات الشخصية للعميل وتقديم استفساراته وأسئلته الموجهة للشركة ويقوم بحفظ بيانات بطاقة الائتمان بسرية تامة لاستعمالها في عمليات السداد المستقبلية بدلاً من إدخالها مرة أخرى ويمتاز بسهولة الاستخدام.

وقال السويدي: «نسعى كذلك لإضافة المزيد من الخدمات الأخرى على التطبيق في المستقبل إضافة لتوفير حلول إلكترونية أخرى مصنفة تُلبي احتياجات كل شريحة من عملاء الشركة من شركات المقاولات والاستشارات الهندسية في المستقبل».

ووفقاً للخطط الموضوعة من قبل الشركة سيتم التوسع في معاملاتها التي تقدم عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت في مطلع العام المقبل. وكانت الشركة قد فتحت العديد من القنوات لسداد فواتير المياه والكهرباء خارج فروعها لخدمة العملاء والتي أصبحت تستوعب نحو 97% من معاملات السداد الشهرية.

إطلاق أول تطبيق للهواتف الذكية مخصص لخدمات المياه والكهرباء في الإمارة مطلع نوفمبر

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا