الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فريق أبوظبي يطارد الوصافة في «الوحل»

فريق أبوظبي يطارد الوصافة في «الوحل»
10 نوفمبر 2014 21:25
أبوظبي (الاتحاد) غادر فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات بسيارتي سيتروين DS3 WRC بقيادة كريس ميك ومادس أوستبيرج لخوض غمار الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات التي تستضيفها ويلز اعتباراً من الخميس المقبل. ويسعى الفريق للدفاع عن وصافة بطولة العالم لفئة الصانعين، وقال إيف ماتون مدير سيتروين للسباقات: «ستشكل الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات تحدياً كبيراً للفريق، وهي الفرصة الأخيرة للتأكيد على قدرتنا ومهارتنا العاليتين، إلا أن الهدف الأكبر هو الدفاع بكامل قوتنا عن مركزنا الثاني في ترتيب الفرق». وأضاف: «منافسونا على وصافة البطولة ليسوا بعيدين عنا؛ ولهذا علينا إيصال سيارتي الفريق إلى نهاية الرالي وفي مراكز متقدمة لضمان وصافة البطولة». وأكد الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات، أن رالي ويلز من أصعب جولات البطولة وزاد: «ليس هناك شك بأن رالي ويلز من أصعب الأحداث في روزنامة بطولة العالم، إلا أن ثقتي كبيرة جداً بفريقنا وبخبرة سيتروين للسباقات في التعامل مع أصعب الظروف، يجب على كريس ومادس التركيز والاستفادة من خبرتهما السباقة في ويلز لحصد أكبر عدد من النقاط وحسم مركز وصافة بطولة العالم، صحيح بأنني لن أشارك في رالي ويلز إلا أنني سأكون على تواصل دائم مع الفريق». ويتألف رالي ويلز من 23 مرحلة، طولها 309.86 كلم، وهي موحلة جداً تقام بين الغابات البريطانية، حيث تكون الرؤية صعبة في معظم الأحيان بفعل الضباب، الأمر الذي يشكل تحدياً كبيراً على كل من السائق، الملاح والفريق التقني على حد سواء. وقال ديديه كليمونت رئيس مهندسي سيارة سيتروين، «ليس هناك كرالي ويلز، وهو أكثر سباق تهطل فيه الأمطار فتتحول مراحله لتصبح طينية مما يرفع سقف التحدي للوصول إلى التماسك المطلوب للسيارة. المشكلة الكبيرة تكمن في التصاق الطين أسفل السيارة وعلى جوانبها، الأمر الذي لا يمكن التعامل معه دون أن نتدخل خلال وقفة الصيانة لإزالة الوحل المتراكم عليها، فقد تحمل السيارة معها ما يقارب الـ 100 كيلوجرام من الوحل!». ومن التحديات التقنية في رالي ويلز هي الوصول إلى معايير الضبط المثلى للسيارة مع الأخذ بعين الاعتبار متوسط السرعة داخل المراحل، ثبات السيارة، أقصى حدود الأداء وغيرها... وكونها مراحل موحلة، فإن معادلة السرعة مع التماسك لن تكن سهلة الحل، إلا أن ديديه كليمونت أكد بأنه سيعتمد على خبرته التي جناها من مشاركات الفريق خلال السنوات الماضية للوصول إلى حل لمعادلة رالي ويلز. تجدر الإشارة إلى أن فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات يحتل حالياً المركز الثاني في ترتيب الصانعين متقدماً على أقرب منافسيه بفارق 7 نقاط.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©