• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

مدير معهد الدراسات المصرفية والمالية بأبوظبي لـ «الاتحاد»:

مبادرات لزيادة نسبة التوطين في القطاع المالي والمصرفي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

يوسف البستنجي (أبوظبي)

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تمكن معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية من استكمال تخريج 4100 طالب مواطن ومواطنة، تم توظيفهم جميعاً لدى البنوك العاملة بالدولة، على مدى الـ 12 عاماً الماضية، منذ بدء تقديم برامجه الأكاديمية، بحسب صالح عمر عبد الله مدير عام المعهد في أبوظبي، والذي كشف أن المعهد يطرح مبادرات لزيادة نسبة التوطين في القطاع المالي والمصرفي بالدولة.

وقال صالح عبد الله لـ «الاتحاد» إنه منذ أن بدأ معهد الإمارات للدراسات المالية والمصرفية تقديم برامج الدراسة الأكاديمية قبل 12 عاماً، تم تخريج 7500 طالب من المواطنين والمقيمين، ضمن مستويات التعليم الأكاديمي التي يقدمها وهي الدبلوم والدبلوم العالي والبكالوريوس.

وأوضح أن المعهد المملوك للبنوك العاملة بالدولة والمرخص من قبل مصرف الإمارات المركزي، تنقسم برامجه إلى قسمين، الأول برامج التدريب للعاملين في البنوك بالدولة، والثاني برامج الدراسة الأكاديمية، التي تمنح الخريجين شهادة معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي، ومعتمدة لدى جامعات العالم لاستكمال الدراسات العليا.

وأكد صالح عبد الله أن جميع خريجي المعهد من المواطنين والمواطنات أي بنسبة 100% تم توظيفهم فوراً لدى البنوك العاملة بالدولة.

وأشار إلى أن المعهد أسهم بقوة في رفد البنوك العاملة بالدولة بعدد كبير من الخرجين المؤهلين في القطاع المصرفي، مضيفاً أن الكثير من قيادات القطاع المصرفي بالدولة حالياً ومن الكوادر التي تشغل مناصب عليا، بما في ذلك بعض الرؤساء التنفيذيين للبنوك، هم من خريجي معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا