• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

السيارات تمثل النسبة الأكبر

6 آلاف شكوى للمستهلكين بالدولة خلال الربع الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)

بسام عبد السميع (أبوظبي)

بلغ عدد الشكاوى التي تلقتها وزارة الاقتصاد خلال الربع الثالث من العام الجاري 5974 شكوى، تشكل 42.4٪ من إجمالي شكاوى المستهلكين خلال 9 أشهر والبالغة 14121 شكوى، بحسب تقرير وزارة الاقتصاد الصادر أمس.ووفقاً للتقرير، استحوذ الربع الأول من العام على 24.3٪ من الشكاوى بعدد 3440 شكوى، والربع الثاني 33.3٪ بعدد 4707 شكوى.

وأظهرت البيانات أن شهر أغسطس احتفظ بالمركز الأول في ارتفاع شكاوى المستهلكين الشهرية بعدد 2331 شكوى، تلاه شهر يوليو بعدد 1959 شكوى، ويناير في المركز الأخير بعدد 1044 شكوى.

وبحسب بيانات التقرير، شكلت شكاوى المستهلكين في قطاع السيارات 21٪ بعدد 1241 شكوى خلال الربع الثالث، وتلاها ارتفاع الأسعار بنسبة 13.8٪ بعدد 826 شكوى، والإلكترونيات 10٪ بعدد 587، والهواتف 8.8٪ بعدد 529 شكوى، والشكاوى الأخرى بنسبة 39٪ بعدد 2341 شكوى.وشكلت شكاوى السيارات خلال 9 أشهر 21.5٪ بعدد 3023 شكوى وارتفاع الأسعار 11٪ بعدد 1687 شكوى.

وأرجع الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، زيادة الشكاوى خلال الربع الثالث لتزامنه مع شهر رمضان وعيد الفطر وموسم المدارس، مشيراً إلى أن استمرار قطاع السيارات في تسجيل أعلى ارتفاع في عدد الشكاوى يكشف زيادة وعي المستهلكين، وإصرارهم على الحصول على حقوقهم.

وأضاف أن معظم شكاوى السيارات تتعلق بالخدمات الخاصة بالصيانة، وبتعطل أجزاء رئيسة من السيارة، مثل الفرامل والمحرك وناقل الحركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا