• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اختيار 30 فكرة لمشاريع صغيرة لتنفيذها بالشراكة

اللجنة الاقتصادية الإماراتية الإيطالية تختتم اجتماعاتها في ميلان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

ميلان(الاتحاد)

اختتمت أمس الدورة الخامسة للجنة الاقتصادية المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا أعمالها في مدينة ميلان برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي فدريكا جويدي وزيرة التنمية الاقتصادية وبمشاركة ممثلين من الجهات الحكومية من الجانبين.

وركز اجتماع اللجنة على تعزيز التعاون الثنائي في قطاعات المشاريع الصغيرة والمتوسطة والابتكار والتجارة والاستثمار والسياحة والصناعة والزراعة والخدمات المالية، إلى جانب حقوق الملكية الفكرية.

وتم في ختام أعمالها توقيع أربع مذكرات تعاون بمجالات الأغذية الحلال والتدريب وتأمين الصادرات.حضر اجتماع اللجنة الذي عقد في مقر جناح الدولة بمعرض إكسبو ميلانو الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، وصقر الريسي سفير الدولة لدى إيطاليا، والمهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، إلى جانب رؤساء ومدراء لعدد من المؤسسات والهيئات الحكومية من الجانبين.

وقال المنصوري، إن انعقاد الدورة الخامسة للجنة الاقتصادية المشتركة يكتسب أهمية متزايدة في ظل تنامي علاقات الشراكة التجارية والاقتصادية بين البلدين، مشيراً إلى أن اختيار جناح الدولة بمعرض اكسبو لانعقاد اللجنة أضفى ميزة نوعية على الاجتماع في ظل التحضيرات الجارية ضمن الاستعدادات لاستضافة معرض اكسبو2020 بدبي.وأكد معاليه أن عدد الشركات التجارية المسجلة لدى وزارة الاقتصاد بلغ 118 شركة وعدد 478 وكالة تجارية، ونحو 7452 علامة تجارية، حتى نهاية عام 2014.

من جانبها، قالت معالي فدريكا جويدي وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية، إن عام 2015 متوقع أن يمثل عاماً استثنائياً على صعيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، لما سيسجله من معدلات نمو قياسية وقفزة نوعية في حجم التعاون والتبادل التجاري بين البلدين.وتابعت أن المرحلة المقبلة من شأنها أن تشهد مزيداً من التعاون المشترك، خاصة على صعيد الابتكار ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة، وهي الموضوعات التي تحتل أولوية لدى الدولتين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا