• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وقعتا مذكرة تفاهم ضمن فعاليات إكسبو ميلان

«موانئ أبوظبي» و«ساتشي» تتعاونان في الدعم التمويلي لمشاريع مستقبلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت موانئ أبوظبي وشركة «ساتشي» الإيطالية، المتخصصة في حماية الاستثمار وائتمان الصادرات، مذكرة التفاهم لتعزيز العلاقات التجارية القائمة، وتوفير الحماية والدعم التمويلي لمشاريع مستقبلية، تكون موانئ أبوظبي طرفاً رئيساً فيها مع الشركات الإيطالية.

وتكتسب المذكرة الطابع الرسمي في تأسيس قاعدة مشتركة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين إمارة أبوظبي وإيطاليا، وتساهم بشكل مباشر في تبادل المعلومات والفرص التجارية التي تستقطب رجال الأعمال في القطاعين التجاري والصناعي في إيطاليا. وقعت المذكرة بحضور معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، وفيديريكا غويدي وزيرة التطوير الاقتصادي الإيطالية، خلال فعاليات معرض إكسبو ميلان.

واستقبل الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي الكابتن محمد جمعة الشامسي في جناح دولة الإمارات نظيره الإيطالي، الرئيس التنفيذي لشركة ساتشي، أليساندرو كاستيلانو.

وطرح الرئيس التنفيذي خلال اللقاء عدداً من النقاط المهمة التي اجتذبت انتباه المشاركين حول الموقع الاستراتيجي الذي تحتله مدينة خليفة الصناعية والنظام التشغيلي التكاملي الذي يربطها بميناء خليفة الرائد، وأول محطة حاويات شبه آلية في المنطقة.

وقال الشامسي: «يقدم ميناء خليفة ومدينة خليفة الصناعية نموذجاً للتكامل التشغيلي الذي يلبي متطلبات الاستثمار المعاصر. واستثماراتنا موجهة نحو تطوير بنية تحتية، وتوفير خدمات عالمية المستوى تستقطب المستثمرين، قائمة على الوفاء باحتياجات عملائنا من جميع أنحاء العالم». وأضاف :إن التزامنا بتسهيل تجربة الاستثمار في أبوظبي وتطبيقنا لأفضل معايير الجودة يصب مباشرة في خدمة اقتصاد إمارة أبوظبي ويحفز التجارة البحرية عبر موانئها، وهو السبب الرئيس لإنشاء موانئ أبوظبي.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة ساتشي، اليساندرو كاستيلانو : «ميناء خليفة مثال حي على استراتيجية التنويع الاقتصادي التي تنتهجها إمارة أبوظبي، ويفتح الباب أمام الشركات الإيطالية لتساهم بخبراتها العريضة فيالقطاعات الرئيسية لاقتصاد الإمارة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا