• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الانتهاء من إخلاء حيز 700 ميجا هيرتز

الإمارات الأولى «إقليمياً» في الطيف الترددي للنطاق العريض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

تحتل الإمارات المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط في حجم نطاقات الطيف الترددي المخصص لخدمات النطاق العريض المتنقلة، بحسب هيئة تنظيم الاتصالات.

وقال المهندس طارق العوضي، المدير التنفيذي للطيف الترددي في هيئة تنظيم الاتصالات، في تصريحات لـ «الاتحاد»، إنه تم الانتهاء من إخلاء الحيز التردي «700 ميجا هيرتز»، مؤكداً أن طرح النطاق متوقف على احتياجات مشغلي الاتصالات المرخصين بالدولة.

وأضاف العوضي أن الإمارات باتت أول دولة في العالم تجمع بين الترديين 700 و800 ميجا هيرتز في مجال الهاتف المتحرك، حيث تم إتاحة استخدام التردد 800 ميجا هيرتز للمشغلين في الدولة منذ نهاية الربع الأول من العام الحالي، مما أسهم في رفع كفاءة الاتصالات عبر شبكتي الجيل الثالث والرابع.

وأشار إلى أن الإمارات خصصت الترددات 900 و800 و700 و1800 و2600 ميجا هيرتز لخدمات الهاتف المتحرك لتصبح من أكثر دول العالم تفوقاً في هذا المجال، مما يسهم في فتح آفاق كبيرة أمام مشغلي الاتصالات في الدولة في التوسع وتطوير الخدمات.

ولفت العوضي إلى أن عملية إخلاء الترددات الطيفية عملية معقدة تتم بالتعاون والتنسيق مع عدد كبير من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة، حيث تقوم الهيئة بعد إخلاء تردد طيفي بتخصيصه لخدمة معينة وتوفير الحماية له بما يمنع التداخلات والتشويش. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا