• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  01:54    قتيل و18 جريحا اثر انفجار في مصب للغاز في النمسا        01:54    الكرملين يقول إنه لم تعد هناك حاجة للإبقاء على قوات للجيش الروسي على نطاق واسع في سوريا    

جبهة سياسية عريضة تضم القوى العراقية المعتدلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 فبراير 2007

بغداد - حمزة مصطفى:

اعلن السياسي المخضرم الدكتور عدنان الباجه جي عن قرب تشكيل جبهة سياسية عريضة في العراق. وكشف الباجه الذي عاد مؤخرا الى العراق برفقة عدد من السياسيين المعتدلين مثل زعيم القائمة العراقية إياد علاوي والسياسي العراقي سعد صالح جبر وغيرهما، ان هناك اتصالات مكثفة مع اطراف وقوى سياسية وشخصيات بهدف تشكيل جبهة عريضة تمثل كافة القوى السياسية. وشدد على ضرورة نبذ المحاصصة الطائفية كأساس للعمل السياسي ومعارضة اي تدخل اجنبي بأي شكل كان.

واشار أمس ان الجبهة الجديدة تدعو الى محاولة تحقيق روابط عربية وخطوط اسناد من قبل مؤتمر دولي والدول الشقيقة حفاظا على وحدة العراق أرضا وشعبا ودولة ونحن لا نقبل التجزئة والتقسيم. وأضاف ان هناك جهات كثيرة واحزابا وقوى داخل وخارج البرلمان تم التباحث معها وأبدت تعاطفا وتجاوبا، وانه خلال الفترة القصيرة سنعلن رسميا عن هذه الجبهة مشيرا الى ان النية تتجه نحو اعادة النظر في مجمل العملية السياسية لكي يشارك فيها الجميع دون تهميش او اقصاء .