• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بنسبة نمو بلغت 11 %

25 مليار درهم إيرادات «ماجد الفطيم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

سجلت إيرادات مجموعة ماجد الفطيم لمراكز التسوق ومنشآت التجزئة والترفيه ارتفاعاً خلال العام الماضي بلغت نسبته 11 %، لتصل إلى 25 مليار درهم، وشهدت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك نمواً بنسبة 10% في العام على أساس سنوي لتصل إلى 3٫6 مليار درهم.

وتعتزم «ماجد الفطيم» ضخ مزيد من الاستثمارات لتوفير مراكز تسوق عالمية المستوى في المنطقة لتحقيق طموحاتها الرامية إلى مضاعفة حجم أعمالها خلال السنوات الخمس المقبلة، حيث من المقرر إطلاق المزيد من محال الهايبر ماركت والسوبر ماركت ومراكز الترفيه العائلي. وانطلاقاً من التزام «ماجد الفطيم» بخلق أثر اقتصادي إيجابي في البلدان التي تعمل فيها، سيوفر هذا التوسع آلاف فرص العمل الجديدة في المنطقة بالإضافة إلى توفير وجهات تملؤها الإثارة لدعم النمو السياحي في تلك البلدان. وتواصل الشركة الحفاظ على ميزانية قوية مع إجمالي أصول تبلغ قيمتها أكثر من 45 مليار درهم، ودين صاف يبلغ نحو 8 مليار درهم، وأكدت شركتا التصنيف الائتماني «فيتش» و«ستاندرد آند بورز» تصنيف المجموعة من الدرجة الاستثمارية BBB، مع نظرة مستقبلية مستقرة خلال العام.

وقال إياد ملص، الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم القابضة: أدى التحديث المستمر لكل ما تقدمه المجموعة والمدعوم بالقوة المالية، والتوسع في النطاق التشغيلي إلى تقديم أداء مالي قوي وإيجابي يمتلك أثراً طويل الأجل في الأسواق الناشئة بالمنطقة، وكان لإطلاق هويتنا الجديدة أثر كبير في توحيد شركاتنا تحت مظلة واحدة تشمل العلامة التجارية للمجموعة ورؤيتها الموحدة، لتوفير التناغم والقوة لعلامتنا التجارية في جميع الأسواق التي نعمل فيها، وساعدتنا هذه الخطوة الهامة في تعزيز مكانتنا كرواد في مجال تجارة التجزئة والتسوق والتسلية والترفيه وتحقيق طموحنا في مضاعفة حجم أعمالنا في السنوات الخمس المقبلة. وأضاف ملص: سنواصل توسيع تواجدنا الجغرافي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما سنواصل تقديم تجارب جديدة ومبتكرة لعملائنا، مع تركيز قوي على مصر والسعودية، بالإضافة إلى تعزيز أصولنا ومركزنا التنافسي في السوق الأم بدولة الإمارات.

وتضم المجموعة، ماجد الفطيم العقارية التي تطور وتمتلك وتدير مراكز التسوق والفنادق ومشاريع المدن المتكاملة، وماجد الفطيم للتجزئة، حيث تستمر وحدة الأعمال التي تمتلك امتياز الاستخدام والتشغيل الحصري لمتاجر «كارفور» في 38 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط، وأفريقيا، ووسط آسيا، وتمارس عملياتها حالياً في 12 دولة، في توفير الراحة للمستهلكين من خلال افتتاح 19 متجراً جديداً لكارفور، وماجد الفطيم للمشاريع، وهي مجموعة متنوعة من الشركات سريعة النمو التي تكمل الأعمال الأساسية للمجموعة عبر أدائها المتميز في مجالات دور السينما والتسلية والترفيه، وماجد الفطيم للتمويل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا