• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بمشاركة 120 فارساً وفارسة.. والجوائز 5 سيارات

أول سباقات الوثبة للقدرة ينطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تشهد ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة فجر اليوم انطلاقة باكورة سباقات القدرة للموسم الجديد 2015- 2016، بإقامة سباق الوثبة للقدرة لمسافة 100 كم «سباق مفتوح»، تنظم السباق قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية، تحت إشراف الاتحاد الدولي .

ويقام السباق بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، برعاية مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة، وخصصت 5 سيارات جوائز للفائزين في السباق برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، والمسعود.

وقد اكتملت الاستعدادات في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة لتنظيم السباق، وتم تجهيز محاور السباق كافة وتحديد ألوانها لتسهيل مهمة الفرسان والفارسات المشاركين، ويشارك في السباق ما يقرب من 120 فارساً وفارسة من مختلف الإسطبلات على مستوى الدولة.

وتم تقسيم السباق إلى ثلاث مراحل، تم ترسيم المرحلة الأولى لمسافة 40 كم باللون الأزرق، تعقبها راحة لمدة 40 دقيقة، وتم ترسيم المرحلة الثانية باللون الأصفر ومسافتها 40 كم، بعدها تنطلق المرحلة الثالثة والأخيرة التي تم ترسيمها باللون الأبيض ومسافتها 20 كم.

وقد تم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة يوم أمس، وتم التأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، وتقرر أن يكون عمر الحصان المشارك في السباق 6 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لنبض الحصان 64 نبضة في الدقيقة، كما تقرر أن يكون الحد الأدنى للوزن 60 كيلوجراماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا