الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مقتل 13 مدنيا بقصف روسي لمشفى ميداني في إدلب

مقتل 13 مدنيا بقصف روسي لمشفى ميداني في إدلب
21 أكتوبر 2015 20:55

قتل 13 شخصا، على الأقل بينهم كوادر طبية، جراء ضربات روسية استهدفت مشفى ميدانيا في محافظة ادلب في شمال غرب سوريا، وفق ما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتل 13 شخصا الثلاثاء جراء ضربات جوية روسية استهدفت مشفى ميدانيا في بلدة سرمين" في إدلب، مضيفا أن بين القتلى "معالجا فيزيائيا وحارسا وعنصرا من الدفاع المدني".

وتدير الجمعية الطبية الأميركية السورية هذا المرفق الطبي، وأكد أحد العاملين فيها رافضا الكشف عن اسمه، أن المشفى "تضرر بشدة" جراء ضربات جوية استهدفته، من دون أن يحدد إذا كانت من طائرات روسية.

وقال المصدر "حوالي الساعة الواحدة من بعد ظهر امس (10,00 تغ)، تم قصف مرفق طبي تابع لنا قرب سرمين في إدلب" مضيفا "تظهر تقاريرنا الأولية من الميدان أننا خسرنا اثنين من طاقم المشفى هما معالج فيزيائي وممرض".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء أنها قصفت نقطة تجمع قرب سرمين، من دون أن تشير إلى استهداف المشفى.

وبدأت موسكو منذ 30 سبتمبر الماضي شن ضربات جوية في سوريا تقول إنها تستهدف "المجموعات الإرهابية"، لكن الغرب يتهمها بعدم التركيز على تنظيم "داعش" الإرهابي، بل استهداف مجموعات المعارضة الأخرى التي يصنف بعضها في خانة "المعتدلة".

وأعلنت موسكو أمس أنها استهدفت 500 موقع "إرهابي"، تزامنا مع إحصاء المرصد مقتل 370 شخصا على الأقل جراء هذه الضربات، بينهم 127 مدنيا على الأقل حتى ظهر أمس.

وفي بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أفادت الجمعية الطبية الأميركية السورية في الثاني من الشهر الحالي بأن ضربات روسية استهدفت مشفى ميدانيا تديره في محافظة حماة (وسط)، ما أدى إلى تضرره وإصابة عدد من العاملين فيه بجروح. وطالبت موسكو بالكف عن استهداف المدنيين والمستشفيات في سوريا.

وأكد المرصد، من جهته، استهداف مشفى ميدانيا في اليوم ذاته في بلدة اللطامنة في حماة، لافتا إلى إصابة أطباء بجروح.

وفي الرابع من الشهر الحالي، أفاد المرصد كذلك عن استهداف الطائرات الروسية مشفى ميدانيا في قرية البرناص في ريف اللاذقية (غرب).

وفي شمال البلاد، أكد الناشط ومدير وكالة "شهبا برس" المحلية مامون الخطيب لوكالة فرانس برس الثلاثاء أن الغارات الروسية على الريف الجنوبي لمحافظة حلب تسببت منذ يوم الجمعة بتدمير مستشفيين في بلدتي الحاضر والعيس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©