• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

الهاجري بـ مهاجر ثانياً وأحمد أمين بـ كاليتو ثالثاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 فبراير 2007

فاز الفارس الأولمبي السعودي خالد العيد بجواده سيلفانو ببطولة كأس ملك البحرين لقفز الحواجز التي أسدل الستار على أحداثها امس الأول بميدان البديع بالمنامة، بينما حقق الفارس الإماراتي محمد غانم الهاجري المركز الثاني بالجواد مهاجر بفارق التوقيت في أول مشاركة دولية له، ودخل في منافسة قوية مع الفرسان الكبار الذين انضم الى صفوفهم مطلع الموسم الحالي، ووجد في جواده مهاجر عوضاً كبيراً عن جواده كاليسو الذي نفق منذ اشهر معدودة.

ولم يكن فارسنا أحمد أمين بعيدا عن المنافسة على صهوة جواده كاليتو فقد أنجز معه المهمة في زمن قياسي كان يمكن ان يفجر به مفاجأة مدوية لولا سوء الطالع الذي وقف له بالمرصاد عند الحاجز الاخير ليجبره على التراجع الى المركز الثالث بمجموع 4 اخطاء. وقام الشيخ ناصر بن حمد رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية بتتويج الفرسان الفائزين بمراكز متقدمة، ومعه كل من الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة بمملكة البحرين، والشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجموعة السابعة، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وحسين محمد حسين أمين السر العام لاتحاد الإمارات للفروسية والسباق، ومحمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد العُماني للفروسية، وعبدالفتاح رجب رئيس الاتحاد المصري للفروسية.

وكانت منافسات كأس ملك البحرين قد انطلقت الاربعاء الماضي، واشتملت على ست منافسات ضمنها الجولة السابعة من الدوري العربي التأهيلي لكأس العالم للقفز التي ستقام في مدينة لاس فيجاس الاميركية.

وشارك في البطولة 25 فارساً وفارسة تمكنوا من التأهل اليها في المنافسة الرابعة ثاني أيام البطولة (الخميس)، واشتملت على جولتين بحواجز يبلغ ارتفاعها 140سم، اكمل جولتها الاولى بدون اخطاء 8 فرسان نصفهم من فرسان الإمارات، في حين تفرق النصف الاخر على فرسان من السعودية، لبنان، الكويت والفلبين، وتمكن من إتمام الجولة الثانية نظيفةً من دون اخطاء ايضاً الفارس السعودي خالد العيد، وفارس الإمارات محمد الهاجري.

بقية مراكز منافسة الجائزة الكبرى ذهب رابعها الى الفارس اللبناني كريم فارس بجواده كاش اونلي، والمركز الخامس الى الفارسة الفلبينية توني ليفيست (خالدة) بجوادها جلوب بلاتنيوم جست جيويلز، في حين نالت المركز السادس الفارسة نوف العيسى من الكويت بالفرس أمنية التي كانت قد حققت معها صدارة التأهل للمشاركة في هذه المنافسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال