• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شارع المليون معرض فني في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 مارس 2016

أبوظبي

يقيم غاليري الاتحاد للفن الحديث بأبوظبي، يوم الخميس المقبل 17 مارس، معرض «شارع المليون» للمصور الفوتوغرافي والتشكيلي اليوناني يانيس روساكيس، ويستمر أسبوعين.

يستلهم المعرض صوره الفوتوغرافية من التفاصيل المخفية للشارع الشهير في مهرجان الظفرة الذي يقام سنوياً في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي إحياء لتقاليد الأجداد في الاحتفاء بالإبل، حيث أطلق على الطريق الذي تسلكه الإبل الفائزة في مسابقات مزاينة الإبل اسم «شارع المليون»، إذ تصل قيمة الإبل الفائزة إلى ملايين الدراهم، وعلى مدى 20 يوماً، يجتمع مئات من رعاة ومربّي الهجن من أنحاء دول الخليج العربي، حيث يبيعون أفضل حيوانات الهجن في المنطقة، ويتنافسون للفوز بالجوائز والاحتفاء بفوزهم.

وكان الفنان روساكيس المقيم في دبي، قد أمضى 10 أيام من عام 2015 بين المخيمات الصحراوية التي يقيمها مربو الإبل حول الشارع، والتقط سلسلة من الصور الفنية التي تجسد الفعالية. تتمحور أعمال روساكيس الفنية حول الصور، ومعظمها بالأسود والأبيض، وهو غالباً ما يضيف إليها طبقاتٍ من الألوان، أو عناصر رقمية أو يستخدم تقنيات الكولاج، لكنه في الصور المعروضة في هذا المعرض لجأ إلى طابع التوثيق الواقعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا