• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الموافقة على مقترح الإمارات لتطوير الهوكي

البنا يفوز بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

فاز إسماعيل البنا، رئيس اتحاد الهوكي، بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي للهوكي بالتزكية في اجتماعات الاتحاد العربي التي عقدت في القاهرة، بحضور إسماعيل البنا وسعود بن علي العبد العزيز الأمين لاتحاد اللجان الأولمبية العربية، ومحمود سيف الدين حامد، رئيس الاتحادين العربي والأفريقي للهوكي.

حضر الاجتماعات وفد إمارات ضم خميس خميس، عضو مجلس إدارة اتحاد الهوكي، الذي تم تعيينه نائبا لرئيس لجنة التطوير والتدريب بالاتحاد العربي، وأسامة حسني فتح الله، الذي اختير نائبا لرئيس لجنة المسابقات ومقررا للجنة التطوير والتدريب بالاتحاد العربي للهوكي.

كانت الاجتماعات تضمنت اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للهوكي، واجتماعات الجمعية العمومية، وقدم اتحاد الإمارات عرضا لبعض المقترحات وآلية تنفيذها للنهوض برياضة الهوكي عربيا.

وتضمن المقترح الإماراتي التركيز على الهوكي الخماسي والناشئين واستحداث بطولات عربية على مستوي الناشئين للأندية، وكذلك تنويع مصادر الدعم وألية جذب الشباب العربي لممارسة اللعبة، وتمت الموافقة على المقترح الإماراتي بالإجماع.

وتقرر إدراج رياضة الهوكي ضمن أنشطة دورة الألعاب العربية والمقرر إقامتها بالقاهرة 2015 عام، وإقامة أول بطولة عربية للأندية للناشئين للهوكي الخماسي تحت 16 سنة (مواليد 99-2000) بالقاهرة خلال شهر نوفمبر العام الحالي.

كما تقرر إقامة البطولة العربية الثانية للأندية للناشئين لهوكي الخماسي تحت 17سنة (مواليد 99-2000) بالدوحة خلال شهر نوفمبر 2016، وإقامة أول بطولة عربية للمنتخبات للشباب للهوكي الخماسي تحت 18 سنة (مواليد 99-2000) بليبيا خلال شهر نوفمبر 2017، وتقرر انعقاد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للهوكي على هامش البطولة العربية بالقاهرة 2015. واطلعت اللجنة التنفيذية على تقرير الأمين العام للاتحاد الخاص بنشاط الاتحاد في الفترة الماضية، كما اطلعت على خطة عمل الاتحاد المقترحة للفترة القادمة، كما اطلعت على التقرير المالي والحساب الختامي، وناقشت مقترحا قطريا يهدف لصالح اللعبة، واستعرضت المستجدات بشأن دورة الألعاب العربية 2015. وكانت جلسات الجمعية العمومية للاتحاد العربي للهوكي قد تضمنت كلمة لكلّ من سيف حامد، رئيس الاتحاد العربي، وسعود بن علي العبد العزيز، الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية العربية، وتم اعتماد تقرير اللجنة التنفيذية عن الفترة الماضية، والتقرير المالي والحساب الختامي للسنة المالية المنصرمة، كما اطلعت الجمعية على المقترحات المقدمة من اللجنة التنفيذية، ومشروع الميزانية للفترة المقبلة، كما اطلعت على آليات دورة الألعاب العربية 2015 فيما يتصل بالهوكي

واعتمدت الجمعية العمومية قرار اللجنة التنفيذية بشأن الاستقالة المقدمة من الأمين العام السابق، وتعيين الدكتورة علياء عزمي في منصب الأمين العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا