• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م
  02:57    ترامب: سياسات ألمانيا التجارية والعسكرية "سيئة جدا" بالنسبة للولايات المتحدة         03:19     رئيسة وزراء اسكتلندا تدعو لاستفتاء على الاستقلال بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي         03:21     بابا الفاتيكان يؤجل زيارة لجنوب السودان وسط تقارير تحذر من الحالة الأمنية         03:28     ترامب: سلوك المانيا في ملفي التجارة والاطلسي "سيء جدا للولايات المتحدة"         03:39     الجامعة العربية تدين تفجيرات بغداد     

لتعزيز مهاراتهم في تكنولوجيا المعلومات بمختلف القطاعات

«أبوظبي للأنظمة» و«أوراكل» يتعاونان لإطلاق برنامج تدريبي للكوادر المواطنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات وشركة أوراكل أمس عن تعاونهما من أجل إطلاق برنامج تدريبي يستهدف الكوادر الإماراتية من أجل إعدادهم وتعزيزهم بمهارات تكنولوجيا المعلومات ذات الصلة بمختلف القطاعات.

ويركز البرنامج على تطوير المهارات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والمتعلقة بكفاءات وبرامج أوراكل، وسيتم تدريب دفعتين من المتدربين خلال العام الجاري 2015.

وقد تم الاتفاق بين المركز و«أوراكل» على توفير برامج تدريب متخصصة تساهم بتطوير مهارات الكوادر المواطنة، وتوفير المزيد من الفرص المتنوعة لمواطني الإمارات بما يساهم بتفعيل التوطين في القطاعات الحيوية، وتمكينهم ليكونوا عنصراً فاعلاً في ميزان القوى العاملة عبر تمكينهم بالمهارات اللازمة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وقال راشد لاحج المنصوري، مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات: «نؤمن بأهمية تمكين وإتاحة الفرص للكوادر الإماراتية للمشاركة في بناء مستقبل بلادهم، لاسيما من خلال الانخراط في سوق العمل، ويعد توفير أدوات تكنولوجيا المعلومات والمهارات والتوجيه المهني اللازم أمام الكادر المحلي وتقديم الاستشارات والتدريب، خطوة مهمة من أجل تمكينهم للاستفادة من فرص العمل المتاحة في القطاع الخاص والتي تحمل على عاتقها مسؤولية الوصول إلى الأهداف المرجوّة». وأضاف: إن علاقة الشراكة الجديدة تؤكد على الجهود المستمرة والمبذولة من جانب المركز في دعم وتعزيز نمط الحياة الإلكترونية في أبوظبي من خلال تدريب الخريجين الجدد من الكوادر الإماراتية وتأهيلها لدخول سوق العمل وإمدادها بكافة المقومات اللازمة لمعاونتها على إثبات جدارتها في المشاركة في بناء مستقبل بلادهم وتعزيز فرصها في المنافسة، كلها أمور تنبع من المسؤولية الوطنية تجاه الأجيال الجديدة.

ومن جانبه، ثمّن علي راشد الكتبي رئيس مجلس إدارة مجلس أبوظبي للتوطين هذه الشراكة المؤسسية المميزة مع أوراكل، التي تعد أحد أكبر الصروح التقنية المتخصصة في حلول البرمجيات وتطبيقات الأعمال في المنطقة، مشيراً إلى أن مجلس أبو ظبي للتوطين يشجع جميع مبادرات التعاون المؤسسي الرامي إلى تقديم برامج تدريبية متخصصة ودعم تأهيل وتوظيف المواطنين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا