• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بعد لقائه بوتين

الأسد يزور موسكو ويشيد بالتدخل الروسي في بلاده

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

وكالات

قام الرئيس السوري بشار الأسد "بزيارة عمل" إلى موسكو، مساء الثلاثاء، حيث التقى نظيره الروسي فلاديمير بوتين كما أعلن الكرملين، اليوم الأربعاء، وذلك في أول زيارة له إلى الخارج منذ بدء النزاع في سوريا في 2011.

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف "مساء أمس قام رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد بزيارة عمل إلى موسكو"، مضيفا ان الاسد اجتمع مع بوتين لكن من دون توضيح ما اذا كان الرئيس السوري لا يزال في موسكو الأربعاء.

وشكر الاسد نظيره الروسي فلاديمير بوتين على "مساعدته" في النزاع الدائر في بلاده، مؤكدا ان التدخل الروسي حال دون استمرار توسع نطاق "الارهاب".

من جهة أخرى، أكد متحدث باسم الرئاسة السورية اليوم ان الرئيس بشار الاسد عاد الى دمشق بعد زيارته المفاجئة الى موسكو.

وقال "الزيارة الى موسكو تمت الثلاثاء" مشيرا الى ان الرئيس السوري "في دمشق اليوم".

واضاف ان "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ابلغ الرئيس الاسد بانه سيجري محادثات مع القوى الدولية بهدف التوصل الى حل سياسي مع محاربة الارهاب في الوقت نفسه".

من جهته نقلت الرئاسة السورية على موقعها على "تويتر" عن الاسد قوله خلال اللقاء ان "اي عمل عسكري يفترض أن تليه خطوات سياسية".

وبدأت موسكو منذ 30 سبتمبر حملة ضربات جوية في سوريا، وتساند الغارات الجوية قوات النظام السوري في عمليات برية ينفذها في مناطق عدة في ثلاث محافظات على الاقل، منذ السابع من الشهر الحالي.  

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا