• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الفجيرة وصربيا تبحثان سبل تعزيز الاستثمارات الزراعية والسياحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

السيد حسن

الفجيرة (الاتحاد)

بحثت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة مع وفد اقتصادي صربي سبل تعزيز الاستثمارات الزراعية والسياحية بين الجانبين، وذلك خلال الزيارة التي قام بها الوفد الضيف للغرفة.

وقال فايز سعيد سيف العطر النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة، إن العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط الإمارات وجمهورية صربيا شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية، بفضل دعم وحرص قيادتي البلدين على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

وحضر اللقاء حميد محمد بن سالم أمين عام اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وخالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة وأصحاب الأعمال ومدراء الدوائر المحلية.

وذكر النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الفجيرة أن إمارة الفجيرة تخطو بخطوات مدروسة نحو التوظيف الأمثل لمواردها الطبيعية التي تزخر بها، لتساير النهضة التنموية والعمرانية الشاملة للدولة مشيراً إلى أن الإمارة بموقعها الاستراتيجي المتميز خارج مضيق هرمز أصبحت تضم مرافق حيوية ومشروعات إستراتيجية لتصدير النفط وتخزينه وتقديم الخدمات اللوجستية لكونها واحدة من أكبر ثلاثة مراكز على مستوى العالم في مجال تزويد السفن بالوقود، بجانب سنغافورة وروتردام.

وأضاف أن الإمارة تزخر بالموارد الطبيعية مثل صخور الجرانيت والحجر الجيري والكروم التي يمكن استغلالها في صناعات مواد البناء والصوف الصخري والصناعات التعدينية غير المعدنية ألأخرى، كما تتميز بالمواقع السياحية ووجود مرافق فندقية بمستوى رفيع، بالإضافة إلى البنية التحتية المتطورة.

وتحدث خلال اللقاء ميلوش بيرشيتش القائم بالأعمال بسفارة جمهورية صربيا لدي الدولة رئيس الوفد، مؤكداً رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الإمارات وقدم دعوة لأصحاب الأعمال في الإمارة لزيارة صربيا والوقوف على فرص الاستثمار المتاحة فيها لا سيما في مجال الزراعة والسياحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا