• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في إطار تحضيراته لدوري الخليج العربي

الجزيرة يخسر أمام الشباب السعودي في «ودية السبعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

خسر الجزيرة أمام ضيفه الشباب السعودي 3-4، وذلك في المباراة الودية التي استضافها استاد محمد بن زايد مساء أمس الأول في ختام تحضيرات فخر أبوظبي لاستئناف مشواره ببطولة دوري الخليج العربي.

وأحرز أهداف الجزيرة سلطان السويدي (20)، ميركو فوزينتش (41) ومانويل لانزيني (71)، فيما سجل للشباب السعودي رافييل دا سيلفا (6)، موسى الشمري (هدفين) (11) و(29) وعبده عطيف (60).

المباراة طغى عليها الطابع الاستعدادي من كلا الفريقين، وبدا ذلك واضحاً من خلال تجربة عدد موسع من اللاعبين في الشوط الثاني الذي تراجع فيه الأداء بصورة ملحوظة، على عكس ما تمخضت عنه مجريات الشوط الأول الذي انتهى شبابياً بنتيجة 3-2.

ويمكن اختصار مجريات الحصة الأولى في حالة عدم الانسجام التي طغت على ألعاب الجزيرة مطلع الشوط الأول، وهي التي استغلها لاعبو الشباب السعودي بصورة سريعة لينجحوا في الوصول إلى الشباك في وقت مبكر بواسطة دا سيلفا قبل أن يضيف زميله الشمري الهدف الثاني جراء خطأ دفاعي الأمر الذي استفز نجوم الجزيرة ودعاهم إلى التحرر من مواقعهم الدفاعية لينسجوا حراكاً هجومياً نشطاً أثمر عن الهدف الأول والذي حمل توقيع سلطان السويدي، لكن الشباب سرعان ما سجل الهدف الثالث بواسطة الشمري مجدداً، قبل أن يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للجزيرة بعد تعمد المدافع سياف البيشي لمس الكرة بيده لينبري ميركو فوزينتش لتنفيذ الركلة بنجاح في الوقت الأخير من عمر الشوط الأول.

طرأت التبديلات على تشكيلة الفريقين مطلع الشوط الثاني وهي التي شملت مختلف الخطوط، فيما بدا الجزيرة متسرعاً بمحاولاته الهجومية التي بذلها للحاق بنتيجة التعادل التي ظلت عصية عليه في هذا الشوط، فهو بسط سيطرة واضحة على وسط الميدان لكنه بدا غير قادر على صنع الفرص الطموحة، فيما اعتمد الشباب السعودي على الهجمات المرتدة اغلب الوقت والتي نجح من خلالها عبده عطيف في إحراز هدف فريقه الرابع، ليستغرق الجزيرة وقتاً قبل أن يحرز الهدف الثالث بواسطة مانويل لنزيني قبل (20) دقيقة على صافرة النهاية، علماً بأن المباراة كانت قد شهدت خروج سلطان السويدي بداعي الإصابة.

وخاض الجزيرة المباراة بتشكيلة اساسية ضمت كلا من خالد السناني، خالد سبيل، مسلم فايز، عبدالله موسى، سلطان السويدي، مانويل لنزيني، جوسيلي دا سيلفا، سلطان الشامسي، يعقوب الحوسني، ميركو فوزينيتش، حسن أمين، فيما دفع المدير الفني اريك جريتس في الشوط الثاني بحمد الحوسني، جمعة عبدالله، محمد العبدولي، سلطان عبدالوهاب، سلطان المنذري وخالد بطي.

الجدير ذكره أن الجزيرة كان قد خاض مواجهتين تحضيريتين قبل ذلك، فاز في الأولى على ملبورن سيتي الأسترالي بهدفين نظيفين، قبل أن يخسر أمام اتحاد جدة السعودي 2-3.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا