• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بلدية رأس الخيمة تزيل 38 موقعا لأبنية مهجورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أزالت دائرة بلدية رأس الخيمة الفترة الماضية نحو 38 موقعا لأبنية مهجورة وبقايا أبنية ومنازل وعزب ومحال ضمن حملتها المتعلقة بإزالة المباني غير المستخدمة وتلك التي تعترض تخطيط مشاريع تطويرية مستحدثة في الإمارة.

ونفذت اللجان المختصة التابعة للبلدية الجولات الميدانية على مختلف المواقع والمناطق من الإمارة لعمل مسح ميداني والتعرف على المباني القديمة والمتهالكة المهجورة منذ فترات مطولة وحصرها والتواصل مع أصحابها لإزالتها أو ترميمها أو التفاوض بشأن تعويضهم مواقع أخرى نظرا إلى اعتراضها تنفيذ عدد من المشاريع.

وقال منذر محمد بن شكر الزعابي المدير العام لدائرة بلدية رأس الخيمة، أن الدائرة اتجهت مؤخرا نحو تخصيص فرق خاصة للعمل على إقامة مسوحات لمختلف مناطق الإمارة منها الموجودة في المناطق الجنوبية لحصر المباني المهجورة التي تركها أصحابها والأخرى المتمثلة في بقايا البناء والعزب والمحال إلى جانب غيرها التي تعترض مخططات بعض المشاريع التنموية التطويرية الخاصة بالإمارة من خلال مخاطبة أصحابها في ذلك لتعويضهم بأخرى في مواقع جديدة.

وذكر أن المواقع التي اتجهت الدائرة لإزالتها تتضمن إزالة 7 عزب بمنطقة الرفاعة وإزالة 3 عزب في منطقة عوافي و6 مزارع بمنطقة الفحلين وعزبة واحدة في الغيل، فضلا عن إزالة بيوت ومحلات ومسجد في منطقة عوافي عند المدخل الخاص في الطريق الدائري، بلغ عددها 17موقعا. و بناء مهجور في منطقة سيح الغب واثنين من الأبنية المهجورة برأس الخيمة وبقايا مسجد بمنطقة القصيدات.

وأشار إلى أن الدائرة قامت بعمل حصر وتثمين مواقع أخرى منها (عزبة) في منطقة الظيت الجنوبي، وحصر وتثمين أربع عزب أخرى في منطقة الحمرانية، فيما تم حصر بيوت مهجورة في مناطق منها 17 منزلا بمنطقة المعمورة، وواحد في المعيريض ومنزلان في جلفار ومنزل في الرمس.

وذكر منذر الزعابي، أن الدائرة بالتعاون مع الجهات المختصة اتجهت نحو إزالة المنازل والأبنية المهجورة القديمة من باب الحفاظ على السلامة العامة ونظافة ومنظر الإمارة الحضاري فضلا عن الأخرى التي تتطلبها إقامة المشاريع الحديثة بعد الاتفاق مع أصحابها بتعويضهم منازل ومواقع لمحال وعزب أخرى في مناطق جديدة إلى جانب إزالة مباني شيدت بطرق غير قانونية للعمل على استبدالها كقسائم للمواطنين وتحقيق الاستفادة منها.

الجدير بالذكر أن مشروع إزالة وحصر المباني القديمة والعزب غير القانونية التي تقوم بها دائرة بلدية رأس الخيمة يأتي بعد اكتشافها وجود 650 من المنازل المهجورة والقديمة والعزب البالغ عددها 400 عزبة الواجب إزالتها وذلك بناء على مراحل مختلفة ووفقا لآلية معينة في ذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض