• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

قبرص تشارك لأول مرة بجناح وطني في معرض الفنادق 2007

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 فبراير 2007

دبي- الاتحاد: تشارك قبرص في معرض الفنادق 2007 خلال الفترة بين 3 و5 يونيو المقبل بجناح وطني للمرة الأولى، وذلك بناء على دراسة لمنظمة السفر العالمية أظهرت أن معدل النمو السنوي المتوقع في قطاع الضيافة بالمنطقة هو 6,7 بالمائة على مدى السنوات الخمس عشرة المقبلة.

وسيشارك 20 من كبار المصدرين القبارصة المتخصصين في التوريد لقطاع السياحة والفندقة والذين أسهموا إسهاماً فاعلاً في التنمية الملحوظة التي شهدتها الجزيرة المتوسطية في قطاع السياحة الراقية. ويحدو هؤلاء الأمل في تحركهم باتجاه المنطقة مدفوعين بالنمو الكبير الذي تشهده في هذا القطاع الحيوي.

وعلقت ماجي مور مديرة معرض الفنادق 2007: هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها القبارصة في جناح وطني سيحتل مساحة تبلغ 500 متر مربع، وهو يظهر مدى الثقة التي يتمتع بها الموردون القبارصة تجاه قطاع الضيافة بالمنطقة، في حين أن الشركات القبرصية التي شاركت مشاركة فردية في دورة العام الماضي من المعرض لم تحتل أكثر من 30 متراً مربعاً. وأشارت إلى أن الصادرات القبرصية التقليدية تبلغ 1,34 مليار دولار، وتشمل المنتجات الزراعية والإسمنت، ويشكل الاتحاد الأوروبي أكبر سوق لهذه الصادرات، ولكن بالنظر إلى أن القطاعات الخدمية المختلفة تشكل مصدر 76 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي لقبرص، حيث السياحة تمثل حجر الزاوية في تلك القطاعات، فقد بدأ المصدرون يتجهون بصادراتهم نحو منطقة الشرق الأوسط.

وقال ماجي: سيضم الجناح الوطني القبرصي في معرض الفنادق بدبي تشكيلة واسعة من المنتجات والخدمات التي تشتمل على منتجات النظافة، والمفروشات التي تصنع وفق الطلب، والمنتجات الحجرية والصخرية الفريدة، والأعمال الفنية والفسيفسائية، ومنتجات الورق الصحي، والبياضات، ومنتجات الإنارة، والتقنيات القائمة على الطاقة الشمسية، وأنظمة التظليل.

وقال أنتونيس أنتونياديس المسؤول التجاري في وزارة التجارة القبرصية: استطعنا تنمية أسواق لنا في الشرق الأوسط، برغم المنافسة الشديدة، لتبلغ قيمة الصادرات القبرصية إلى المنطقة نحو 14 مليون دولار بعد أن كانت تقترب من العدم قبل عدة سنوات، وقد استطاع الموردون القبارصة تطوير أعمالهم بموازاة التطور السياحي الذي شهدته مدينتا بافوس وأيا نابا، كما اكتسبوا مزيداً من الدراية والخبرة ما يؤهلهم لنيل حصة من سوق قطاع الضيافة الراقية المتنامي في المنطقة.

وسيوفر معرض الفنادق الذي تنظمه شركة دي أم جي وورلد ميديا دبي المحدودة، إحدى أبرز شركات تنظيم المعارض في المنطقة، أحدث المبتكرات في المعــــدات والتقنيات والخدمات الموجهة إلى قطاع الضيافة والاستجمام، الذي واكبه هذا الحدث السنوي في نموه الكبير، إذ سيغطي معرض الفنادق هذا العام مساحة قدرها 13 ألف متر مربع. وقد استضاف المعرض العام الماضي 700 عارض من 46 دولة، وهـــو ما شكل نمواً قدره 30 بالمائـــــــــة مقارنة بالعام .2005

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال