• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

23 لاعباً في القائمة.. وبرشلونة يتصدر

رونالدو وميسي ونيمار يتقدمون ترشيحات الكرة الذهبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

برلين (د ب أ)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» أمس قائمة من 23 لاعباً مرشحاً لجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام، وجاء على رأس المرشحين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

ويحتكر رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرتغالي، وميسي نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، المصاب حالياً، جائزة الكرة الذهبية منذ عام 2008، حيث أحرزها رونالدو ثلاث مرات آخرها في العام الماضي كما توج بها ميسي أربع مرات.

ويأمل نيمار، زميل ميسي في برشلونة والذي سجل رباعية للفريق في شباك رايو فايكانو مطلع هذا الأسبوع أن يدخل للمرة الأولى القائمة المختصرة الأخيرة للمرشحين، والتي تشمل ثلاثة لاعبين.

ويجري الإعلان عن قائمة المرشحين الثلاثة في 30 نوفمبر المقبل، بينما يعلن عن الفائز باللقب خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الفيفا المقرر في 11 يناير بمدينة زيوريخ السويسرية.

تضم قائمة الـ23 لاعباً أيضاً الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني والمنتخب البولندي، والذي تصدر قائمة الهدافين في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، وسجل خمسة أهداف خلال تسع دقائق في مباراة بايرن أمام فولفسبورج في الدوري الألماني «بوندسليجا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا