• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

كونسرتيوم لإنتاج مسجل فيديو محمول للبث التلفزيوني الرقمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 فبراير 2007

دبي- الاتحاد: أعلنت ''سيجيت تكنولوجي'' عن تعاونها مع شركتي ''إس تي مايكرو إلكترونيكس'' المزود لحلول رقاقات الأجهزة المحمولة، و''كوانتوم إس بي إيه'' العاملة في مجال تقنيات التلفزيون الرقمي المحمول، لإنتاج أجهزة متحركة مزودة بأقراص صلبة تتيح لمستخدميها استقبال وتسجيل وتشغيل الإشارات التلفزيونية الرقمية. وسيتم تصميم الحل الجديد، الذي يعتمد تقنية تلفزيون الجيب QTM 0001 من كوانتوم، باستخدام معالج تطبيقات الوسائط المتعددة المتحرك "Nomadik" من ''إس تي مايكرو إلكترونيكس''، والأقراص الصلبة المتحركة من ''سيجيت''. وتتوقع الشركات الثلاث أن يلقى هذا المنتج رواجاً في أسواق التلفزيون الرقمي، ولدى مشغلي الشبكات ومصنعي الهواتف المحمولة، وغيرها من الأسواق التي تتطلع للاستفادة من نمو سوق التلفزيون الرقمي حول العالم.

ومع نمو متطلبات السوق والتوجهات التنظيمية التي تدفع العديد من الدول نحو البث الرقمي، فإنه من المتوقع أن تفتح نماذج أعمال جديدة الأبواب واسعة أمام استخدامات الفيديو المتحرك وتوسيع استخدامات النموذج الحالي للبث الرقمي المنزلي بطرق عدة مع اكتساب المستهلكين القدرة على استقبال البث الرقمي، وتشمل نماذج التلفزيون الرقمي حول العالم خدمات عدة، منها البث المباشر، وتسجيل وقت الفيديو الرقمي للبث التلفزيوني، وحفظ المحتوى في القرص الصلب، واستحضار ملفات الفيديو والملفات الموسيقية، وتحميل المحتوى حسب الطلب، والترفيه داخل السيارات. وفي الوقت الحاضر، تتيح تقنية QTM 0001، المبنية على معالج التطبيقات المتطور "Nomadik"، للمستخدمين الاستمتاع بتجربة التلفزيون الرقمي أينما ذهبوا، ومع إضافة أقراص ''سيجيت لايريون'' الصلبة قياس 1,8 بوصة، أو وصلها مع نظام التخزين الصوتي الرقمي اللاسلكي "DAVE" من سيجيت أيضاً، سيحصل المستخدمون على حل مريح لتسجيل الفيديو الرقمي وإثراء تجربة مشاهدة التلفزيون بمستوى عال من التحكم وخيارات أوسع للمحتوى في كل مكان. وسيتم تزويد تقنية "Nomadik"، التي تتمتع أساساً بترشيدها العالي للطاقة، بوحدة إدارة التخزين "SMM" من سيجيت لتعزيز كفاءتها وأدائها.

وقالت جلفيم كاكماكي المدير الأول للتوزيع في شركة ''سيجيت تكنولوجي'' في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا: ''أصبحت تجربة تسجيل التلفزيون الرقمي أمراً مهماً في عالم الحلول الرقمية المتحركة، وتأتي اتفاقية اليوم لتؤكد على الانتشار الواسع للتلفزيون الرقمي، وعلى سعي ''سيجيت تكنولوجي'' المستمر لدخول أسواق جديدة، فقد أصبح الآن بإمكان العملاء اصطحاب المسرح المنزلي معهم أينما ذهبوا''.

ويقول إيرمانو بيس، نائب رئيس التسويق الاستراتيجي لأمريكا في شركة ''إس تي مايكروإلكترونيكس'': ''يعتبر التعاون مع الشركات الرائدة في القطاع من أهم عناصر نجاح حلول الجيل القادم من الأجهزة المتحركة. وتلعب شركة ''إس تي مايكرو إلكترونيكس'' دوراً رائداً في تمكين مصنعي الأجهزة المتحركة من إثراء تجربة المستهلك مع الترفيه الرقمي من خلال معالج التطبيقات ''Nomadik'' الحائز على عدة جوائز عالمية والمستخدم في تقنية السيليكون ذات المستوى العالمي للشركة''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال