• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

السباق ينطلق الأربعاء المقبل بمشاركة نخبة دراجي العالم

طواف دبي يطلق القميص الجديد للنسخة الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

معتصم عبدالله (دبي)

كشفت اللجنة المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية النقاب عن القميص الرسمي الجديد للنسخة الثانية التي ينظمها مجلس دبي الرياضي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة بمقر بنك دبي التجاري الراعي الرئيسي للطواف أمس بحضور سعيد حارب الأمين العام للمجلس رئيس اللجنة المنظمة للطواف، وبيتر باليتوس، المدير التنفيذي لبنك دبي التجاري، وخالد السركال، المدير الإقليمي لطيران الإمارات، وموزة المري، مدير الاتصال المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات دبي، وراشد أميري، مدير قنوات دبي الرياضية، وأسامة الشعفار رئيس اتحاد الدراجات الهوائية.

وتنطلق الأربعاء المقبل النسخة الثانية التي تشتمل على 4 مراحل رئيسية هي مرحلة علم الاتحاد، ومرحلة النخلة، ومرحلة الصحراء، ومرحلة البرج، ويشهد طواف دبي الكثير من التطورات والتعديلات في النسخة الجديدة، بعد أن تمت ترقية الحدث إلى المستوى العالمي، وزادت مسافته بنسبة 60% عن العام السابق ليصل إجمالي المسافة إلى 663 كيلو متراً، ويتنافس في السباق 16 فريقاً تضم نخبة من الدراجين العالميين من أٌقوى الفرق وفي مقدمتهم الإيطالي نيبالي قائد فريق «استانة» وبطل النسخة الأخيرة من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية «تور دي فرانس».

وقدمت اللجنة المنظمة القميص الجديد الذي صممه مصمم الأزياء العالمي السير بول سميث بأربعة ألوان وسيرتديه الدراجون الفائزون في الفئات الأربع التي تم تحديدها، ويحظى كل قميص برعاية إحدى الشركات الراعية، ويرعى بنك دبي التجاري القميص الأزرق الذي يطلق عليه قميص التصنيف العام ويحصل عليه بطل السباق المتوج خلال المراحل الأربع للطواف بعد تسجيله أفضل زمن، وفاز به في النسخة الأولى الاميركي تايلور فيني.

ويمنح القميص الأحمر الذي يعرف بقميص تصنيف النقاط للدراج الأسرع وصولاً إلى نقطة النهاية في أكبر عدد من المراحل، وفاز بهذا القميص الذي ترعاه شركة طيران الإمارات العام الماضي الإيطالي مارسيل كاتيل، الذي تصدر ثلاث من مراحل الطواف الأربع، وترعى قناة دبي الرياضية القميص الثالث الذي يحمل اسم قميص علم الإمارات ويمنح للدراج الأكثر منافسة خلال مراحل الطواف وفاز به في النسخة الأولى جاكوب سميث من جنوب أفريقيا، فيما سيكون تصنيف الدراج الأصغر سناً هو القميص الأخير ويحمل اللون الأبيض وترعاه هيئة الطرق والمواصلات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا