• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

إصدار 300 رخصة في كلباء بنمو 7%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 فبراير 2007

الشارقة-الاتحاد: وصل عدد الرخص المصدرة خلال العام الفائت في كلباء 300 رخصة أي بمعدل نمو 7% على السنوات الماضية ليصل بذلك إجمالي عدد الرخص المصدرة المدينة إلى حوالي 6000 رخصة، وتشمل التجارية والمهنية والصناعية منها، وتتوزع حسب النسب فتبلغ الرخص المهنية 48%، أما الرخص التجارية فوصلت إلى 40%، في حين بلغت الرخص الصناعية 12% من إجمالي عدد الرخص في المدينة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده سعادة علي بن سالم المحمود، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية لإمارة الشارقة، مع محمد الصاحي، رئيس المجلس البلدي في مدينة كلباء، والذي ناقش سبل التعاون والتنسيق بين الدائرة وبلدية كلباء، سعيا لتسهيل الإجراءات وتذليل الصعوبات، وذلك لجذب المزيد من الاستثمارات للمدينة التي تتمتع بموقع سياحي متميز.

وخلال زيارته لفرع الدائرة في مدينة كلباء، قال المحمود: ''إن فرع الدائرة هنا، يؤدي جميع المهام الموكلة إليه بشكل عام، من إصدار الرخص والتفتيش الدوري على الجديدة منها والصادرة مسبقا على حد سواء، كذلك متابعة جميع إجراءات الشؤون القانونية المتعلقة بالرخص، وتصديق عقود الشركات المحلية والأجنبية، وفض المنازعات، وإجراء عمليات التنزيلات والعروض ومتابعتها، إن فروعنا في أي مكان تقوم بجميع الإجراءات التي يقوم بها المركز الرئيسي في الشارقة، ونلاحظ بوضوح التنسيق التام مع المركز الرئيسي لتزويد الفروع بكل ما هو جديد ومستحدث في الإمارة بشكل عام والدائرة بشكل خاص''.

وأضاف: ''إلى جانب ذلك، يقوم الفرع بالتنسيق مع الدوائر والمؤسسات الخدمية الموجودة قي المنطقة الشرقية، مثل بلدية الشارقة، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، وهيئة كهرباء ومياه الشارقة، ودائرة التخطيط والمساحة، ومراكز الشرطة والدفاع المدني، وذلك لتنظيم حملات تفتيشية على الرخص والمحال التجارية والصناعية، بالإضافة إلى المراكز الاجتماعية التي تخدم بشكل مباشر المجتمع والفرد في المنطقة''.

وأشار ''المحمود'' إلى سعي الدائرة الدائم للوصول إلى أرقى الخدمات، وتوفير سبل الراحة للمواطنين في المنطقة، بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي.

واستمع سعادة المدير العام خلال زيارته لملاحظات الموظفين، ورحب باقتراحاتهم واستفساراتهم حول بعض القضايا التي تخص الفرع، مؤكداً أن الدائرة ستولي اهتماماً بها بما يصب في المصلحة العامة.

وثمن المحمود في ختام زيارته، الدور الفاعل للفروع ومنها فرع كلباء، لقيامها بمهامها الوظيفية على أكمل وجه، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

الصورة : خلال الاجتماع

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال