• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

4 غواصات و4 فرقاطات إلى الترسانة المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

القاهرة (وكالات)

أعــلن اللـواء أسامة ربيع، قائد القوات البحرية المصرية، الاتفاق مع ألمانيا للحصول على 4 غواصات من طراز 209 /‏ 1400، مشيراً إلى أن أول غواصة ستنضم إلى الخدمة في القوات البحرية المصرية آخر عام 2016.

وقال ربيع خلال مؤتمر صحافي، بمناسبة الاحتفال بعيد القوات البحرية والذي يوافق إغراق المدمرة الإسرائيلية «إيلات» يوم 21 أكتوبر العام 1967، إنه سيتم تدريب أطقم من القوات البحرية المصرية على هذه الغواصات يعودون على متنها بحراً، كاشفا الاتفاق مع الجانب الفرنسي على إنتاج 4 فرقاطات، 3 منها سيتم بناؤها في مصر، على أن يتم دخول أول واحدة منها الخدمة العام 2017.

وأكد أن هذه المعدات الجديدة والحديثة بجانب حاملتي المروحيات «ميسترال» تمثل إضافة قوية وكبيرة للقوات البحرية المصرية، مشيراً إلى أن هناك أهدافاً استراتيجية تحققها الـ»ميسترال» تشمل عمليات الإنزال البحري على الساحل، أو نقل القوات إلى دول أخرى، أو العمل كمقر للقيادة المشتركة، وكذلك عمليات الإخلاء وتقديم الدعم اللوجسيتي لدولة أخرى منكوبة».

وأشار إلى أن القوات البحرية تمتلك وحدات ذات تقنية عالية للعمل في كل المجالات القتالية المكلفة بها لحماية وتأمين المياه الإقليمية والأهداف الحيوية والاقتصادية في البحر، لاسيما في قناة السويس، بخلاف دورها في المشاركة في تأمين العملية الانتخابية وتأمين الإشراف القضائي حتى يقوم بمهمته بأفضل حال.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا